رئيس اللجنة القومية لمكافحة الڤيروسات الكبدية د.وحيد دوس
رئيس اللجنة القومية لمكافحة الڤيروسات الكبدية د.وحيد دوس


بالـ«فيديو كول».. الصحة تتيح خدمات «100 مليون صحة» للصم وضعاف السمع

حاتم حسني

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 12:28 ص

نظمت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء 30 أبريل، ندوة توعوية للصم وضعاف السمع" تحت رعاية الوزيرة د.هالة زايد، وبمشاركة د. محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة والمدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تخصيص الخط 01001452722 حرصا من الوزارة على تلقي الشكاوى والاستفسارات الخاصة بمبادرة "100 مليون صحة" من قبل ذوي القدرات الخاصة من الصم والبكم، وذلك عن طريق ال"ڤيديو كول".

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة القومية لمكافحة الڤيروسات الكبدية د.وحيد دوس، خلال فعاليات الندوة، إن هدف مبادرة "100 مليون صحة" هو 100 مليون مصري أصحاء، مؤكداً مسح أكثر من 52 مليون مواطن مصري وعلاج من ثبتت إصابته بفيروس "سي" أو الضغط أو السكر، حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان، مشيراً إلى أهمية التوعية بأسباب انتقال فيروس سي، موجها الشكر للاتحاد النوعي لجمعيات الصم على مجهوداته.

ومن جانبه قال مسئول الأمراض غير المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر د.علاء حشيش، إن مبادرة "100 مليون صحة" أتاحت الفرصة لمتحدي إعاقة السمع لإجراء التحليل والعلاج، موضحاً وجود أماكن خاصة لعمل المسح الطبي لهم، موجهاً الشكر لوزارة الصحة واللجنة القومية لمكافحة الڤيروسات الكبدية على هذا الاهتمام بالفئات من ضعاف السمع والكلام، ومؤكداً أن ڤيروس سي في طريقه للاختفاء من مصر.

ومن جهتها، وجهت رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات الصم صفاء جودة، الشكر لوزيرة الصحة والسكان على الدعم الكبير الذي توليه الوزارة لذوي القدرات الخاصة من الصم والبكم قائلةً "تم فتح الباب لنا لأول مرة".

وعلى هامش الندوة أدى فريق "كلمني بالإشارة" أغنية تحيا مصر بلغة الإشارة، كما أدى فريق تربية نوعية أغنية "متجمعين" ، بالإضافة إلي أوبريت "هي دي مصر" ، كما شهدت الندوة عرض فيديوهات التوعية الخاصة بالمبادرة بأداء لغة الإشارة.

جدير بالذكر أن نقطة مسح طبية من حملة الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية "100 مليون صحة" تواجدت داخل الندوة لمسح الصم وضعاف السمع المتواجدين بالندوة ممن لم يتم مسحهم حتى الآن.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة