السلطان قابوس بن سعيد
السلطان قابوس بن سعيد


السلطان قابوس: عُمان تدعم أي تعاون من شأنه ضمان أمن واستقرار الشعوب

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 10:10 ص

 أكد السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، حرص السلطنة الدائم والمستمر على التعاون مع كافة الجهود المبذولة؛ لدعم الحوار والتفاهم بين الدول؛ ضماناً لأمن واستقرار الشعوب .

جاء ذلك خلال ترؤس السلطان قابوس لاجتماع مجلس الوزراء، والذي استهله بتهنئة الشعب العماني، بقرب حلول شهر رمضان المبارك، معربا عن ارتياحه لمسيرة التنمية الشاملة التي تعم كافة أرجاء السلطنة، وبما تحقق من معدلات النمو.

وشدد السلطان قابوس، على أهمية العمل على تهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وخاصة في المناطق الحرة والصناعية والاقتصادية مع مراعاة الحفاظ على الجوانب الحياتية للمواطنين.

استعرض السلطان قابوس خلال الاجتماع التطورات الإقليمية والدولية، مؤكدا على  ثوابت السياسة الخارجية العمانية إقليميًّا ودوليًّا والتي تعكس الحرص على نهج الحوار في حل المشكلات، واحترام المصالح المتبادلة، وعدم التدخل في شئون الدول، وأهمية التوازن الدقيق بين مصالح كل الأطراف في المنظومة الدولية؛ بما يحقق الاستقرار والرخاء ويعلي سقوف التنمية المستدامة.

وفي ختام الاجتماع تطرق السلطان قابوس إلى عدد من الجوانب التي تهم الوطن والمواطنين، وأسدى توجيهاته لكافة مؤسسات الدولة بالعمل على النهوض بالعديد من الجوانب ذات الصلة بمسيرة التطوير الشامل تحقيقاً للأهداف المرجوة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة