محمد ابو تريكه
محمد ابو تريكه


أبو تريكة صاحب أول ثنائية للأهلي في طلائع الجيش

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 12:00 م

في السابعة إلا الربع تتجه أنظار عشاق كرة القدم بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص، صوب استاد الماكس بالإسكندرية، لمتابعة لقاء المارد الأحمر مع طلائع الجيش، ضمن لقاءات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى النادي الأهلي إلى الفوز بالمباراة للتقدم خطوة في جدول ترتيب مسابقة الدوري، حيث يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 61 نقطة بعدما لعب 27 مباراة، بينما يحتل بيراميدز المركز الاول برصيد 64 نقطة من 30 مباراة.

شهدت مباريات الأهلي وطلائع الجيش تفوق لعدد من اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل ثنائية في لقاء واحد، وتكرر هذا الأمر في 6 مرات كالتالي: الثنائية الأولى سجلها محمد أبو تريكة في عام 2006، وبالتحديد في 23-11-2006، عندما انتصر الأهلي بأربعة أهداف دون رد بالجولة الثانية عشر للدوري، وسجل مع تريكة كل من قلافيو وعماد متعب.

الثنائية الثانية سجلها أيضا النجم المعتزل محمد أبو تريكة، وكان ذلك يوم 8-6-2007، الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، وانتصر الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للأهلي الثالث لاعبه الأنجولي فلافيو بينما سجل سامح العيدروسي لطلائع الجيش.

الثنائية الثالثة كانت من نصيب صلاح أمين مهاجم طلائع الجيش يوم 11-9-2009، بالجولة الرابعة للدوري، وانتصر الأهلي في هذه المباراة بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل للأحمر كل من هاني العجيزي والليبيري فرانسيس دوفوركي وشريف عبد الفضيل ومعتز إينو.

الثنائية الرابعة سجلها النجم المعتزل عماد متعب، وكان ذلك يوم 23-2-2010، بالجولة التاسعة عشر للدوري، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدفين، وسجل للطلائع طلعت محرم ودودزي.

الثنائية الخامسة، سجلها أيضا عماد متعب، وكان ذلك يوم 24-1-2015، بالجولة العاشرة للدوري، وانتصر الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل متعب الأول والثالث بينما سجل عبد الله السعيد الهدف الثاني، وأحرز سعيد كمال هدق طلائع الجيش الوحيد.

الثنائية السادسة كانت يوم 9-12-2018، بالجولة الرابعة عشر للدوري، وسجلها مروان محسن في اللقاء الذي انتهى بفوز الأحمر بهدفي مروان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة