مصانع الحديد ترفع اسعارها ٢٥٠ جنيها للطن
مصانع الحديد ترفع اسعارها ٢٥٠ جنيها للطن


رفع أسعار الحديد 250 جنيهًا للطن

وائل المزيكي

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 12:32 م


قررت مصانع الحديد المتكاملة، اليوم الأربعاء الأول من مايو، رفع أسعار بيع حديد التسليح بزيادة تتراوح ما بين 180 إلى 250 جنيه للطن الواحد .

 

وتأتي هذه الزيادة بعدما توقفت مصانع الدرفلة عن الإنتاج وخروج منتجاتها من السوق المحلية، لتنفرد المصانع المتكاملة بكامل حصتها في السوق.

 

وأكد طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية، أن سوق الحديد سوف يشهد زيادة جديدة خلال الأيام القادمة، نظرا لتوقف أغلب مصانع الدرفلة عن الإنتاج متأثرة بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 346 الذي نص علي فرض رسوم وقائية بنسبة 15%علي خام البليت الذي تستخدمه مصانع الدرفلة كمادة خامة أساسية.

 

وأشار عضو غرفة الصناعات المعدنية إلى أن المصانع المتكاملة لن تجد لها منافسا بعد اليوم خاصة وأنه تم غلق الباب أمام الحديد المستورد الذي يؤيده أصحاب مصانع الحديد بالإضافة إلى توقف مصانع الدرفلة .

 

وطالب الجيوشي وزير الصناعة بالنظر إلى الاستثمارات التي ضخها أصحاب مصانع الدرفلة وتصل إلى ٥٠ مليار جنيه ،مؤكدا على ضرورة الحفاظ على هذه الاستثمارات التي باتت على حافة الهاوية. 

 

وناشد المهندس عمرو نصار وزير الصناعة بالتدخل السريع لتوفير احتياجات مصانع الدرفلة من خام البليت من المصادر المحلية ليغطي الطاقات الإنتاجية لمصانع الدرفلة بسعر يتماشي مع أسعار السوق المحلية وبهامش ربح بسيط حتى تستطيع المصانع العودة للعمل وإحداث توازن بالسوق، لافتا إلى أن 22 مصنعًا من مصانع الدرفلة علي استعداد تام للتعاقد على خام البليت المحلي في حال نجاح المصانع المتكاملة من توفيره.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة