محافظ المنيا
محافظ المنيا


محافظ المنيا: فتح جميع المواقع التسويقية لتسلم القمح ونقله للصوامع

وفاء صلاح

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 02:43 م

 

قرر اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، فتح جميع المواقع التسويقية "شون ترابية أو أسمنتية" كنقاط تجميع تسلم القمح، وذلك بعد الاتفاق مع د.علي المصيلحي، وزير التموين، على أن يتم نقل هذه الأقماح من نقاط التجميع للصوامع والشون المعتمدة مباشرة بعد تجميعها، مع تواجد لجنة التسلم برئاسة مفتش تموين، وصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة من تسليم المحصول للنقاط من صوامع أو شون.

 

وأوضح المحافظ، أنه يوجد لجنة مشكلة من كل الجهات المعنية لاستلام القمح وفق جدول زمني ومراحل عمل محددة، لتيسير عملية الاستلام أمام المزارعين، حيث تم فتح طاقات استيعابية جديدة لتخزين القمح في كل المراكز بسهولة ويسر.

 

وشدد المحافظ علي ضرورة جاهزية كل الصوامع المطورة والشون المجهزة والمستوفاة لكل الشروط القانونية واللائقة لعملية تخزين القمح وتوفير العديد من نقاط ومراكز التجمع المختلفة بكل مراكز المحافظة، مشيرا إلي إنه تم فتح 5 هناجر لاستقبال محصول القمح وذلك بـ3 مراكز وهي مغاغة، سمالوط، وملوي، بهدف تذليل كافة العقبات أمام الفلاحين لتوريد المحصول وتيسيرا عليهم من خلال فتح منافذ إضافية.

 

من جانبه، أوضح دكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن القرار جاء بالتنسيق بين محافظة المنيا والوزارة نظرا لتضرر الفلاحين من عدم فتح الشون الترابية، ليوفر بذلك جهدا من علي كاهل المزارعين، وأن لجان استلام القمح متواجدة فى كل نقاط الاستلام دون إجازات من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء برئاسة مفتش التموين فى كل لجنة.

 

وأوضح وكيل الوزارة ان عدد الصوامع بالمحافظة يبلغ 7 صوامع مطورة، لديها قدرة تخزينية عالية، ومنها صوامع بنى مزار ومطاحن مصر ومصر الوسطى والشركة القابضة.

 

وأضاف أن إجمالي ما تم توريده وفرزه من محصول القمح بالشون والصوامع ونقاط التجميع على مستوى المحافظة، بلغ 14582 طن و913 كيلو، وذلك منذ بدء موسم الحصاد وحتى اليوم الموافق الأول من شهر مايو الجاري.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة