مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومتحف العلوم ببريطانيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 03:58 م

 

أكدت دام ماري، رئيس مجموعة متاحف العلوم في بريطانيا، أهمية التعاون مع مكتبة الإسكندرية، في نشر الثقافة العلمية، ودعم تواصل فئات المجتمع المتباينة مع العلوم، والتأكيد علي أهمية التعليم في هذا المجال.

 

جاء ذلك، خلال جولة قام بها الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، في مختلف أرجاء المتحف في لندن الذي يعد أحد أهم خمسة متاحف علمية في بريطانيا، تجمعها إدارة واحدة، ومبادئ مشتركة تحت قيادة دام ماري.

 

واطلع الفقي بشكل خاص على الأنشطة العلمية القيمة التي تعد بمناسبة مرور خمسين عاما علي هبوط مركبة الفضاء أبولو على سطح القمر في ٢٠ يوليو عام ١٩٦٩.

 

وينظم متحف العلوم العديد من الأنشطة العلمية التي تناسب مختلف الاعمار بهذه المناسبة خلال شهر يوليو المقبل.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى الفقي علي أهمية الثقافة العلمية، مشيرا إلى أن مكتبة الإسكندرية تولي أهمية خاصة لنشر العلوم، من خلال التعاون الكثيف مع المدارس، والانخراط في العديد من الروابط العلمية دوليا، وتقديم أنشطة ومطبوعات عديدة في هذا المجال.

 

وأضاف أن متحف العلوم في بريطانيا يرصد جانبا مهما من تطور الحضارة الانسانية، ويشعر المرء عند تفقد أرجائه أن الإنسان حقق علي مدار عقود طويلة تغييرا في الحياة بفضل توالي الاكتشافات العلمية في كافة المجالات.

 

ودعا إلى الإفادة من خبرة المتحف في تصميم برامج للتعلم تساعد علي نشر الثقافة العلمية بين مختلف الأعمار، ومراعاة التباين بين الأفراد في مستوى المعرفة بالعلوم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة