«بوابة أخبار اليوم» تحاور أقدم مقاتل في لعبة الكاراتية التقليدي
«بوابة أخبار اليوم» تحاور أقدم مقاتل في لعبة الكاراتية التقليدي


على هامش بطولة كأس إفريقيا

«بوابة أخبار اليوم» تحاور أقدم مقاتل في لعبة الكاراتيه التقليدي

محمد عادل سالم

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 05:40 م

الياباني سنسي واتانابي أقدم مقاتل كاراتيه تقليدي في العالم والأب الروحي للعبة دوليا يبلغ من العمر ٨٠ عاما حضر أمس بطولة كأس إفريقيا المفتوحة التي أقيمت بجهاز الرياضة العسكري بمدينة نصر وأجرت بوابة أخبار اليوم معه الحوار التالي والذي جاء نصه:

مؤسس الكاراتيه في العالم

في البداية تحدث سنسي واتانابي على الياباني سنسي نشياما مؤسس الكاراتيه التقليدي في العالم وهو الذي نشره في كل دول العالم وليس في اليابان فقط ناصحا الشباب الاقتداء بمبادئ مؤسس اللعبة والسير على خطاه.

 

 

الكاراتيه التقليدي

تطرق واتانابي إلى تعريف الكاراتيه التقليدي قائلا إنه الصورة الأصلية للكاراتيه وانشقت منه معظم رياضات الدفاع عن النفس مؤكدا أنه ليس مجرد لعبة فقط بل هو تنمية النفس البشرية والهدف من الكاراتيه هو توصيل النفس البشرية لحد الكمال حيث تعد رياضة الكاراتيه أسلوب حياة وأكثر من مجرد رياضة.


 

مصر آمنه

وعلق واتنامي على إقامة البطولة كأس إفريقيا للكاراتيه التقليدي في مصر معبرا عن سعادته بزيارة مصر مشيدا بحفاوة الاستقبال وتنظيم البطولة وقوة المنافسة بين الدول على الأراضي المصرية مما يجعلها آمنة ومستقرة وقادرة على جذب وتنظيم العديد من البطولات الدولية.

 

نصيحة للشباب

ووجه سنسي واتانابي نصيحة للشباب بضرورة تفريغ العقل من أي ضغوطات نفسية حتى يستطيع أن ينعم بصحة جيدة والقدرة على التخطيط للمستقبل محذرا من تأثير الضغط النفسي على العقل وكثرة التفكير في المشاكل نظرا لما تمثله من تأثير سلبي على النجاح بشكل عام وعلى الصحة بشكل خاص مبينا أنه يحرص على التمرين كل يوم مع الاهتمام بالغذاء الجيد ولا يهتم كثيرا بالسلبيات بل يحاول على تفريغ عقله أول بأول.

 

القوة في سن الثمانين

وبسؤاله عن سر قوته بالرغم من بلوغه سن الثمانين عام قال واتانابي إنه يحرص دائما على عمل توافق واتصال دائم بين العقل والجسم والروح بمعنى أن يكون العقل صافي وخالي من المشاكل والجسم قوي بممارسة التمرينات اليومية والروح يجب أن تكون إيجابية ومتطلعة للبناء دائما وبالتالي يكون الإنسان وصل لأعلى درجات الارتياح والقدرة على مواجهة المشاكل.

جدير بالذكر أنه انطلقت أمس بطولة كأس إفريقيا المفتوحة للكاراتيه التقليدي التي افتتحها رامي مكاوي رئيس الاتحاد، وشهدت مشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة، يمثلون 10 منتخبات هي، كندا والبرازيل وإيطاليا والجزائر وفلسطين وتونس وأوزبكستان والسودان، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

وحضر البطولة كل من، أسامة كمال وزير البترول الأسبق، وجلبرتو جارتنر رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه التقليدي، وريتشارد جورجنسن رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للكاراتيه التقليدي وسنسي واتانامى رئيس لجنة شهانكاى الدولية وإبراهيم البكر رئيس الاتحاد الأفريقي، وشريف أبو العينين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري واللواء جمال الطحلاوي المدير التنفيذي للاتحاد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة