غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

التضامن: 9 ملايين مستفيد من «تكافل وكرامة».. ومليار جنيه دعما شهريا للسيدات

أمنية فرحات الأربعاء، 01 مايو 2019 - 06:52 م

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" نجح في الوصول إلى ٩ ملايين مستحق خلال ٣ سنوات، حيث قام بتغطية جميع محافظات الجمهورية بعد أن كان مخططا فى بدايته تغطية أفقر ١٠ محافظات، حيث يحصل 2,735,000 سيدة على الدعم النقدي بأسمائهن بإجمالي دعم شهري يزيد على مليار جنيه مصري تقريباً. 

 

وأضافت الوزارة، أن عدد المستفيدين من تكافل بلغ 1.704.391 مستفيد، وبلغ عدد المستفيدين من كرامة  275.662 مستفيد، وذلك حتى منتصف أبريل، موضحة أن البرنامج يحقق أهم ركائز التنمية المستدامة الصحة والتعليم حيث يشترط الحصول على الدعم النقدي حضور الأطفال في المدارس بنسبة ٨٠٪ ويشترط ذهاب الأطفال للوحدة الصحية ٤ مرات في السنة.

 

وأشارت إلى، أن موازنة الدعم بدأت بـ3.6 مليار جنيه، ووصلت إلى 18 مليار جنيه، حيث يشمل الدعم 27 محافظة يضم 345 مركزا، موضحة أن الوزارة تعمل من خلال خرائط الفقر التي يصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وأوضحت أنه جارٍ تحويل بطاقات الدعم النقدي إلى الشمول المالي، وأن الوزارة تستهدف بخطة 2030 القضاء على الجوع والعمل على التنمية والرعاية الصحية والإسكان لتخفيف حدة الفقر. وأوضحت الوزارة تعمل منذ 2015 على تمكين الفقراء من منظور تنموي عن طريق برنامج للدعم النقدي المشروط بتعليم الأطفال من 6 إلى 18 عاما، والاهتمام بصحة الأم وتشجيع المستهدفين من الدعم على الإنتاج، بدلا من الحصول على الدعم فقط .

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة