يورجن كلوب
يورجن كلوب


كلوب يكشف سبب «تشكيله الدفاعي» أمام برشلونة

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 08:49 م

كشف المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، عن سبب غياب المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينيو والمدافع ألكسندر أرنولد عن التشكيل الأساسي للريدز أمام برشلونة الإسباني.

ليفربول، يحل ضيفا ثقيلا على برشلونة، مساء اليوم الأربعاء على ملعب «كامب نو» بإسبانيا، في ذهاب دور نصف النهائي بدوري الأبطال، على أن يقام لقاء الإياب يوم الثلاثاء 7 مايو على ملعب «آنفيلد» بإنجلترا.

وأعلن المدير الفني للريدز يورجن كلوب، تشكيل الفريق الأساسي لمواجهة البارسا، والذي غلب عليه التأمين الدفاعي بعدما تخلى عن المهاجم فيرمينيو على مقاعد البدلاء، فيما قاد الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، وخلفهما نابي كيتا، وجيمس ميلنر، وفابينيو وفينالدوم في وسط الملعب.

وأجرى المدرب الألماني، أربع تغييرات على التشكيل الأساسي للريدز أمام برشلونة، ودفع بفابينيو، جو جوميز، وجويل ماتيب، وجيمس ميلنر، فيما يجلس المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينيو والمدافع ألكسندر أرنولد على مقاعد البدلاء.

وعندما تم سؤال كلوب عن حالة فيرمينو وتواجده على مقاعد البدلاء، قال: «هذا هو الحال عندما تكون المدة الزمنية متقاربة بين المباريات - لا يمكنك أن تكون متأكداً.. يريد فيرمينيو أن يلعب، وقد أخبرني الفريق الطبي، إنه جيد لكن علي التأكد من حالته بعد ذلك، لست متأكداً إذا كان قادرًا على اللعب لمدة 90 دقيقة أو أقل. لذلك ليس عليه أن يبدأ، ولهذا السبب نبدأ بهذا التشكيل. بوبي متواجد على مقاعد البدلاء، وهذا خبر سار».

وأضاف كلوب: «اللاعبين جميعهم في حالة جيدة. لكن هندرسون شارك في خمس مباريات متتالية، على سبيل المثال، ولعبنا يومي السبت والثلاثاء. ميلنر لم يلعب في المباراتين السابقتين، لذلك كان من الواضح أننا يجب أن نستخدمه. لم يلعب فابينيو أيضًا منذ مباراتين، لذا كان من الواضح أنه كان علينا استخدامه. لم يكن يشارك نابي في العديد من المباريات خلال الموسم، لم يلعب فينالدوم في جميع المباريات».

وتابع: «هذا هو السبب في خيارات خط الوسط حيث يكون الضغط كثيفًا للغاية، هو المكان الذي يتعين علينا التأكد من وجود لاعبينا هناك بقوة.. ونفس الشيء بالنسبة لأرنولد يحتاج للقليل من الراحة، مازال هناك العديد من المبارايات الهامة قادمة. كان من الواضح أن جو سوف يشارك متى كان جاهزاً مرة أخرى، وأعتقد أنه من المنطقي اليوم مشاركته. لكن أول شيء أردنا أن نصنعه هو تشكيلة جيدة الليلة، ولتشكيلة جيدة تحتاج إلى لاعبين جاهزين بدنيًا وهذا ما حاولنا التأكد من تنفيذه».


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة