صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طوارئ في القاهرة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان

محمود كساب

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 10:08 م

 

5 أيام تفصلنا عن شهر رمضان الكريم وتستعد محافظة القاهرة من خلال افتتاح العديد من منافذ البيع بالأحياء وتشديد الرقابة، وترصد «بوابة أخبار اليوم» استعداد المحافظة لاستقبال شهر رمضان.

افتتاح المنافذ 
أعلن اللواء أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عن اختيار المواقع الخاصة لإقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتنسيق مع مديرية التموين بالإضافة لإقامة معرضين «أهلا رمضان» وتم اختيار حي المعصرة وحلوان بجانب إلى المنافذ الثابتة والمتحركة لجهاز الخدمة الوطنية وشـركة أمان التابعة لوزارة الداخلية المنتشرة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية كما سيتم اختيار مواقع أخرى تستخدم كمعارض لبيع الأسماك.


كما افتتاح اللواء محمود ضياء رئيس حي البساتين شادر لبيع مستلزمات شهر رمضان بشارع مساكن الشركة الكويتية  المعادى الجديدة، وأيضا معرض المحروسة لبيع اللحوم البلدية الطازجة بميدان العرب.
و أفتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، معرض «أهلا رمضان» بالمرج بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة وذلك لبيع مستلزمات رمضان بأسعار مخفضة.


وأكد عبد العال زيادة منافذ بيع السلع التموينية الثابتة والمتحركة عن الأعوام السابقة، كما تم التنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة لإقامة شوادر رمضانية لبيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار منخفضة عن نظيرتها بالأسواق، حيث تم توفيرها من كبار التجار والمستوردين مباشرة وسيتم نشرها بمعظم أحياء العاصمة.

 

3000 شجرة مثمرة بالسيدة زينب
أكد المهندس حسام رأفت رئيس حي السيدة زينب توزيع أكتر من 3 آلاف شجرة مثمرة من الليمون والرومان والجوافة على بعض المستشفيات والمدارس، ضمن مشروع «الشجر المثمر»، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية، موضحًا أنه يتم حاليًا رصف عدد من الطرق والشوارع الجانبية وحظر عمل "التوكتوك" في كافة أنحاء دائرة السيدة زينب.

النقل العام 
كلف محافظ القاهرة اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين ويتم تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم بحيث يتم تشغيل الطاقة القصوى للهيئة منذ الصباح وحتى توقيت الإفطار وتمتد لمنتصف الليل.


أصدر المحافظ، تعليماته بأن حركة النقل الجماعي بالقاهرة طوال أيام الشهر الكريم يجب أن تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي، وخطوط مترو الأنفاق، حيث يعد العمود الفقري للنقل الجماعي، ويجب أن تقوم باقي الوسائل باستكمال رحلاته بما يخدم المواطنين.


تجميل القاهرة 
وطالب عبد العال من اللواء محسن مأمون رئيس هيئة النظافة أن ينسق مع رؤساء الأحياء وأفرع الهيئة لمراجعة نظافة أماكن تجمعات المواطنين بالمناطق الدينية وساحات الصلاة وتكثيف العمل بالورديتين المسائية والليلية، إلى جانب مراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد والمناطق السياحية التي يرتادها مواطنو العاصمة بعد الإفطار مثل المشهد الحسيني ومساجد آل البيت.

 

الرقابة المشددة 
طالب محافظ القاهرة التنسيق بين مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية لتفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وشن الحملات المشتركة والمستمرة على الأسواق والمخابز لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


شدد عبد العال، على ضرورة إحكام الرقابة علي منافذ توزيع أسطوانات البوتاجاز وتنظيم مواعيد عمل المخابز بما يتناسب مع الشهر الكريم مع التأكد من توافر الخبز في مواعيد الذروة قبل وبعد الإفطار ، كذلك مراقبة أسعار السلع الأساسية والتأكد من سلامتها ووصولها للمواطن بيسر وسهولة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة