ثروت الخرباوي
ثروت الخرباوي


فيديو| الخرباوي: الإخوان مدعومة من المخابرات الأمريكية وقرار حظرهم ليس بيد ترامب

رضا خليل

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 10:29 م

قال ثروت الخرباوي، الكاتب والمفكر، إن البيت الأبيض لا يمتلك السلطة الفردية لاعتبار الإخوان تنظيما إرهابيا ولابد أن يمر القرار عبر قنوات شرعية مثل الكونجرس والبنتاجون.

وأوضح  الخرباوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جماعة الإخوان تحظى برعاية من المخابرات الأمريكية، مع وجود مصالح مشتركة للبنتاجون مع مليشيات مسلحة تابعة لجماعة الإخوان.

وأضاف ثروت الخرباوي، أن الرئيس الأمريكي ترامب لا يستطيع وحده تصنيف الإخوان جماعة إرهابية.

وأكد "الكاتب والمفكر"، أن الإخوان لديهم وجود في البيت الأبيض في فترة رئاسة باراك أوباما ويتغلغلوا في الجامعات الأمريكية في أقسام السياسة وما يتعلق بعلوم الشرق وجماعات الإسلام السياسي وهناك جمعيات في واشنطن تدعم جماعة الإخوان.

وأشار"  الخرباوي" إلى أن الإخوان نجحت في أن تقدم نفسها في الغرب بأنها جماعة مضطهدة وأنها تصدر ضدها أحكام بالحبس أو أنها كانت تصارع على الحكم بشكل ديمقراطي وهي صورة مزيفة استطاع الإخوان أن تتخذها لصالحها في الغرب.

وبحسب قناة نيوز السعودية أن هناك ارتباك شديد وقلق داخل تركيا وقطر وإيران بعدما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن عزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  تصنيف جماعة الإخوان منظمة إرهابية مما سيفرض عقوبات أمريكية على التنظيم والمتعاونين معه.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة