صور وأسماء المشاهير تزين سوق البلح
صور وأسماء المشاهير تزين سوق البلح


صور وأسماء المشاهير تزين سوق بلح رمضان

مصطفى عدلي

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 11:12 م

- هيفاء ونانسي على القمة .. وتنافس بين ترامب وبوتين .. و«زلزال» بـ 29 جنيها

قبل انطلاق شهر رمضان الكريم يزداد الإقبال على منتجات رمضان وفى مقدمتها بلح رمضان الذي أصبح يطلق عليه كل عام أسماء المشاهير الأكثر شهرة بين الجماهير في تقليد اعتاد عليه التجار منذ سنوات طويلة.

وفي 2019 كانت هناك حكايات أخرى احتضنتها أنواع البلح المختلفة هذا العام حيث تضمن إطلاق أسماء شخصيات كانت الأكثر جدلا في هذا العام وفى مقدمتهم الرئيس الأمريكي ترامب الذي جاء اسمه على أحد أنواع البلح الذي سجل سعره في الأسواق 28 جنيها. 

ويقول أحمد إبراهيم - أحد تجار البلح بمنطقة الدقى- إن أسعار البلح الجيد تبدأ من 20 جنيها وتصل إلى 60 جنيها وتعد الأسعار مرتفعة عن الأعوام الماضية ولكن الإقبال جيد مقارنة بالسنوات الأخيرة.

يضيف سيد جودة 35 عاما: وجدت أنواعا كثيرة من البلح في الأسواق وجذبتني فكرة وضع أسماء المشاهير على أنواع البلح المختلفة وأنا شخصيا قمت بشراء بلح الرئيس الروسي بوتين وأيضا بلح الملك السعودي سلمان، وجاءت أسعارهما مناسبة حيث يحملان نفس السعر 24 جنيها.

وشهد سوق البلح إطلاق العديد من الأسماء الأخرى التي تضمنت أسماء مسلسلات رمضانية حققت نجاحا العام الماضي منها «ابن حلال، كلبش» حيث تم إطلاق اسم «باشا مصر» على أحد أنواع البلح الذي سجل 26 جنيها.

وجاءت أسماء أعمال أخرى سوف تكون بين الجماهير في دراما 2019 وفى مقدمتها مسلسل «زلزال» الذي أطلق اسمه على أحد أنواع البلح الذي سجل 29 جنيها.

وجاءت الفنانة هيفاء وهبي لتعتلى قمة أغلى أنواع البلح الذي حمل أسماء الفنانين حيث تخطى سعر بلح هيفاء وهبي 50 جنيها وجاءت الفنانة نانسي عجرم في المرتبة الثانية بأحد أنواع البلح الذي سجل سعره في السوق 45 جنيها، هكذا كانت موضة وحكاية أسماء أنواع البلح في موسم رمضان لعام 2019 من أجل جذب أنظار الجماهير والترويج للبضاعة من البلح في موسمها الخاص بالأسواق المصرية .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة