السيارة الفيراري الايطالي
السيارة الفيراري الايطالي


بالصور| تعرف على موديلات «فيراري» منذ إنشائها

رضا خليل

الخميس، 02 مايو 2019 - 04:37 ص

فيراري شركة سيارات رياضية إيطالية تم إنشاءها عام 1947 على يد إنزو فيراري، ويقع مقر فيراري في مدينة مارانيلو الإيطالية، وتعتبر الأكثر شهرة في تاريخ السيارات والتى تم إنشاءها خصيصاً للأثرياء في العالم .

صُنعت أول فيراري على الإطلاق وهي Tipo 815 بمحرك فيات، وذلك عام 1940، ولكن استمرار الحرب العالمية الثانية عطلت طموحات وخطط مؤسس الشركة أنزيو فيراري، من إكمال العمل حتى 1947، ليتم بعدها إنتاج موديل S 125.

ومنذ ذلك التاريخ وقد رأينا عدد كبير لا ينقطع من الموديلات عالية الأداء من العلامة الإيطالية، حيث وصل عدد الموديلات التي طرحتها فيراري على مدار الأعوام لأكثر من 200 موديل على مدار 80 عاما، بمتوسط 2.5 موديل كل عام منذ تأسيس الشركة.

كما أن هذا الرقم لا يشمل السيارات الوحيدة من نوعها التي تم بناؤها خصيصا للأثرياء، وهو رقم مدهش وكبير لصناعة سيارات خارقة ذات سوق وطلب صغير نسبيا.

وأطلقت الشركة الإيطالية، سيارات تميزت بقمة ما توصلت إليه شركة فيراري من تكنولوجيا وأنظمة  حيث تمتلك مجموعتها من السيارات الخارقة الأسطورية مثل جي تي أو، وإف 40، وإف 50. وقد صنعت فيراري في ذلك الوقت 399 وحدة منها فقط، واستمر إنتاجها حتى عام 2004.

 كما كشفت الشركة الايطالية  لسيارة فيراري كاليفورنيا T ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات 2014 ، وتُعتبر فيراري كاليفورنيا T تحديثاً على طراز كاليفورنيا السابق، مع تصميم خارجي جديد و داخلية جديدة ومحرك مزود بشاحن توربيني، حيث يشير الحرف T إلى كلمة تيربو، وهي أول سيارة مخصصة للسيرعلى الطرق العادية تحصل على نظام الشحن التوربيني بعد فيراري F40.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة