هواوي
هواوي


تفاصيل إطلاق «هواوي» أول تلفزيون في العالم بتقنية 5G

كريم هلال

الخميس، 02 مايو 2019 - 06:22 ص

تستعد شركة هواوي الصينية، لصناعة الهواتف الذكية لإطلاق أول جهاز تلفزيون في العالم يعمل بتقنية 5G  في وقت مبكر من هذا العام.

و تهدف الشركة، أن تصبح واحدة من أكبر 5 شركات لتصنيع أجهزة الحاسب في 3 سنوات، حيث تخطط "هواوي" لاستخدام أجهزة التلفزيون الداعمة لميزة الاتصال الخلوي، والحواسب الشخصية الجديدة، من أجل تحدي "سامسونج" و"أبل"، في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي.

 

ووفقاً  لمجلة "Nikkei Asian Review" ، من المفترض تزويد أجهزة التلفزيون بوحدة 5G، بالإضافة إلى شاشة بدقة 8K، ويعني هذا أن استخدام أجهزة التلفزيون لشبكة الجيل الخامس يأتي بهدف تنزيل المحتوى، مثل مقاطع الفيديو 360 درجة، والتي يمكن للمشاهدين مشاهدتها في كل اتجاه، وبرامج الواقع الافتراضي.

 

ومن بين الفوائد المحتملة لأجهزة تلفزيون (5G)، أنها لن تتطلب الألياف البصرية أو صناديق الكابلات التي تتطلبها خدمات البث عبر الكابلات التقليدية أو خدمات البث الفضائي.

 

ويمكن أن يعمل التلفزيون أيضًا كمركز توجيه لجميع الأجهزة الإلكترونية اللاسلكية الأخرى في المنزل، لتقديم محتوى الواقع الافتراضي لنظارات VR ومقاطع فيديو عالية الدقة للهواتف أو الأجهزة اللوحية.

 

وفي الوقت نفسه، فإن دقة 8K الفائقة الوضوح تمثل شاشة التلفزيون الأكثر تطوراً في السوق، مع بيكسلات زيادة بمقدار 16 ضعفًا بالمقارنة مع دقة 1080 بيكسلًا القياسية.​

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة