لاعب كمال أجسام البريطاني «شون تيرني»
لاعب كمال أجسام البريطاني «شون تيرني»


صور| «الدايت» يعرض حياة لاعب كمال أجسام للموت

رضا خليل

الخميس، 02 مايو 2019 - 07:28 ص

الجسد المتناسق من أكثر الأشياء التى تدفع الكثير من الأشخاص لاتباع نظام رجيم أو حمية غذائية يمكنها أن تساهم فى تخلصه من الوزن الزائد، وتتفوق الفتيات على الرجال فى ذلك، ولذا تكون الفنانات والنجمات  ولاعبوا كمال الاجسام  ورفع الاثقال وغيرها من اللعبات التى تحتاج الى جسم ممشوق ومتناسق حول العالم مما يجعلهم محط أنظار الكثير من وسائل الاعلام .

وتعرض مؤخرا لاعب كمال أجسام بريطاني إلى إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياته،  من الموت المحقق ذلك بعد تعرض أمعائه للالتواء بسبب اتباعه نظام دايت عالي البروتين وقاسي جداً 

وذكرت صحيفة «ميرور»  البريطانية، أن  اللاعب  «شون تيرني» تم نقلة  إلى المستشفى نتيجة لشعوره بألم حاد في بطنه، الأمر الذي جعله يتصل سريعًا بالإسعاف لتأتي وتنقله إل المستشفى.

وفي بداية الأمر، ظن الأطباء أن تيرني يعاني من التهاب الزائدة الدودية، لكنهم اكتشفوا بعد ذلك أن أمعائه بدأت في الالتواء، الأمر الذي ينتج عنه انسداد في الأمعاء، ولذا اضطروا إلى إجراء عملية إنقاذ حياة بالتدخل الجراحي .

وقال تيرني: 'لقد اضطروا إلى عمل جرح في بطني وإخراج كل شيء من أمعائي، وخياطته مرة أخرى باستخدام 43 غرزة، لكن الأطباء قد قالوا إنني محظوظ جدًا جدًا لعدم حاجتي إلى كيس فغر القولون".وهي عملية جراحية تشمل توصيل جزء من القولون بجدار البطن الأمامي، تاركا للمريض فتحة بالبطن تسمى فغرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة