خافيير أجيري خافيير أجيري

ملامح قائمة منتخب مصر لأمم إفريقيا 2019.. عودة السعيد ومهاجم الذئاب

عمر البانوبي الخميس، 02 مايو 2019 - 11:11 ص

بدأ العد التنازلي لبطولة أمم إفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل وتنطلق بحفل الافتتاح ومباراة الفراعنة أمام زيمبابوي على ستاد القاهرة الدولي.

أوقعت القرعة منتخب مصر مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي في المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها على ستاد القاهرة الدولي.

يعقد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، مجموعة من الاجتماعات المتتابعة مع جهازه المعاون لحسم القائمة الأولية ثم اختصارها للقائمة النهائية التي تخوض المنافسات في البطولة قبل يوم 11 يونيو المُقبل.

ويستعد الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة أجيري، لاختيار قائمة طويلة من 45 اسمًا مرشحين للانضمام لقائمة الفراعنة، قبل اختصارها لقائمة مبدئية تضم 30 لاعبًا، وسيتم استبعاد 7 منهم، لتصبح القائمة النهائية مكونة من 23 لاعبًا يتم إرسال أسمائهم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» يوم 11 يونيو المُقبل.

أمم إفريقيا 2019| ملامح قائمة منتخب مصر

تكشف "بوابة أخبار اليوم" ملامح قائمة منتخب مصر في نهائيات أمم إفريقيا 2019 بعد استقرار أجيري على بعض الأسماء التي تمثل القوام الرئيسي لمنتخب الفراعنة.

حراسة المرمى أصبحت محجوزة للثلاثي أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، ومحمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، ومحمود عبد الرحيم "جنش"، حارس مرمى الزمالك، مع إمكانية ضم محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلي، إذا ما استدعى الأمر استبعاد أي من الثلاثي السابق للإصابة.

أما في خط الدفاع فتم الاستقرار على باهر المحمدي، ظهير النادي الإسماعيلي، وأحمد حجازي، قلب دفاع وست بروميتش الإنجليزي، وأحمد المحمدي، ظهير نادي آستون فيلا الإنجليزي، وعلي جبر، مدافع نادي بيراميدز، ومحمد هاني، مدافع النادي الأهلي، وأحمد أيمن منصور، مدافع نادي بيراميدز، وأيمن أشرف، مدافع النادي الأهلي، مع منح الفرصة لمحمود علاء، مدافع نادي الزمالك.

وحجز علي غزال، لاعب فيرنينسي البرتغالي، مكانه في خط الوسط، إلى جوار محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، وطارق حامد، لاعب وسط الزمالك، وعمرو السولية، لاعب وسط النادي الأهلي، مع احتمالية ضم حمدي فتحي، لاعب وسط النادي الأهلي لتجربته قبل البطولة.

وعلى المستوى الهجومي وأجنحة وسط الملعب، تضم اختيارات أجيري المنتظرة، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وعمرو وردة، لاعب باوك اليوناني، وعبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، ومحمود حسن "تريزيجيه"، لاعب قاسم باشا التركي، ورمضان صبحي، لاعب هيدرسفيلد تاون الإنجليزي المعار للنادي الأهلي، ومع إمكانية استدعاء وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي.

وفي خط الهجوم، حجز الثنائي مروان محسن، مهاجم الأهلي، وأحمد حسن "كوكا"، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، مكانهما في قائمة الفراعنة، بالإضافة إلى أحمد علي كامل، هداف الدوري والمقاولون العرب، ومع احتمالية ضم مصطفى محمد، مهاجم طلائع الجيش.

أمم إفريقيا 2019| تحت المنظار

يضع أجيري وجهازه المعاون عدد من لاعبي الدوري المصري تحت المنظار لضم أحدهم حال حدوث إصابة أو استبعاد لأي من اللاعبين المقترحين للقائمة النهائية وعلى رأسهم نبيل دونجا، لاعب وسط نادي بيراميدز، ومحمود كهربا، لاعب الزمالك.

وتتزايد فرص ضم عمر جابر، لاعب بيراميدز، إلى القائمة النهائية أيضًا، بالإضافة إلى وضع عمار حمدي، لاعب الأهلي المعار للاتحاد السكندري، وعمر السعيد مهاجم الزمالك، تحت منظار الجهاز الفني للفراعنة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة