جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير الأوقاف: نستهدف الوصول لمليون أسرة من الأولى بالرعاية 2019

إسراء كارم

الخميس، 02 مايو 2019 - 11:41 ص

قال وزير الأوقاف، د.محمد مختار جمعة، إن المستهدف هو الوصول إلى مليون أسرة هذا العام في المناطق الأولى بالرعاية.

وأضاف، خلال توقيعه بروتوكول تعاون مع وزير التموين والتجارة الداخلية، د.علي المصيلحي، أنه يسعى دائما الوصول إلى القرى والنجوع وللمحتاج الحقيقي، وأحيانا يتم الاستعانة بقوائم الأمثر احتياجا من وزارة التضامن.

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة تحرص على خدمة الناس بعزة وكرامة، ولا تبخل على أي محتاج، مشيرا إلى أن المستهدف ١٠٠٠ طن، أي حوالي ٧٠٠٠ رأس يتم ذبحهم في أربع أيام وتوزيعهم في توقيت معين للحفاظ على سلامتها وهو ما يحتاج ألى همة ولوجيستيات للوصول إلى أقصى منطقة في الجنوب والشمال، وهو ما يحتاج إلى حوالي ٥٠ جزار منقطعين يوميا للتشفية و٢٠ من المشايخ لمتابعة الذبح الشرعي وكل هذا يتم بجهود كبيرة جدا.

وأشار إلى أن توفير هذه الكمية في وقت ضيق جدا، وراءه كواليس ضخمة ومجهودات جبارة قد لا يدركها الكثيرون معتقدين أن الأمر يتم بسهولة.

ولفت إلى أن عمل الوزارة ليس السلع فقط، وإنما أيضا في مبادرة «حياة كريمة» التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها تخصيص ١٠٠ مليون جنيه لسكن كريم مع وزارتي التضامن والإسكان لتوفير سكن مناسب للأسر الأولى بالرعاية، كما تم تخصيص ٢٠ مليون جنيها لمتحدي الإعاقة، ونجتهد جميعا لتنفيذ البرنامج الحقيقي لتوفير كل ما يحتاج إليه الأسر .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة