درجات الحرارة في الأسبوع الأول من رمضان
درجات الحرارة في الأسبوع الأول من رمضان


تعرف على درجات الحرارة في الأسبوع الأول من رمضان

إنجي خليفة

الخميس، 02 مايو 2019 - 12:31 م

كشف د.أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من رمضان المبارك من الأحد 5 مايو حتى الجمعة 10 مايو.

وأكد عبد العال بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة حارة تبدأ يوم الأحد 5 مايو لتبلغ ذروتها على القاهرة وشرق وجنوب البلاد يوم الاثنين تكون فيها درجات الحرارة اعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 6:5 درجات ليسود طقس حار على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الانحاء نهارا معتدل ليلا والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة يوم الاحد.

وأكد عبد العال اعتبارا من يوم الثلاثاء ٧ مايو وحتى نهاية الفترة تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل معدلة إلى (10) درجات مئوية ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية ويكون معتدل الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون مائل للبرودة ليلا على كافة الانحاء .

وأضاف عبد العال إن الرياح معتدلة تنشط احيانا على اغلب الانحاء وتكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء يومى الثلاثاء والاربعاء وتؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والاحمر .

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الارتفاع على: السواحـــل الشمالية الغربية من 35 إلى 37 درجة مئوية، محافظـات الوجة البحري والقاهرة من 36 إلى 37 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية، محافظات شمال سيناء من 36 إلى 37 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 36 إلى 38 درجة مئوية، أما عن درجات الحرارة العظمى اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الفترة على:

السواحل الشمالية الغربية من 24 إلى 22 درجة مئوية.

محافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 26 إلى 24 درجة مئوية .

محافظات شمال الصعيد من 29 إلى 26 درجة مئوية .

محافظات جنوب الصعيد من 32 إلى 30 درجة مئوية .

محافظات شمال سيناء من 25 إلى 23 درجة مئوية .

محافظات جنـوب سـيناء من 31 إلى 28 درجة مئوية.

 

يذكر أن شهر رمضان المبارك، يحل للعام الهجري 1440، فلكيًا الاثنين المقبل الموافق 6 مايو 2019.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة