وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


«ليس دفاعًا عن التابلت».. التعليم: الامتحانات الإلكترونية تقضي على الغش والتسريب

منةالله ممدوح

الخميس، 02 مايو 2019 - 12:39 م

 

أكد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني دكتور طارق شوقي، أن الخلط بين هدف التطوير الحقيقي وموضوع التكنولوجيا خطأٌ كبير ومتعمد لتشويه الموضوع وتصدير حالة من الهلع غير المبرر عند الجميع وبالتالي إجهاض المشروع كله حتى تهنأ «السناتر» بروادها وتعود ريما لعاداتها القديمة والبالية والمكلفة في ذات الوقت!

 

وتابع شوقي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: إن اختزال كل جهود الدولة في نجاح أو سقوط تكنولوجيا الاتصالات والشبكات في امتحان النقل للصف الأول الثانوي هو "خط الهجوم الأول" لميليشيات إسقاط مشروع بناء الإنسان المصري. 

 

وتابع: أما حقيقة الأمر هنا أن كل طالب في الصف الأول الثانوي سوف يدخل الامتحان الجديد في شكله ومضمونه، سواءً كان هذا إلكترونياً أم ورقياً، إذ أن أسلوب توصيل الامتحان وتصحيحه ليس هو التطوير وليس هو معيار نجاح أو فشل التطوير. هاتان قضيتان منفصلتان تماماً.

 

وأوضح وزير التعليم، أن استثمار الدولة المصرية الهائل في البنية التحتية الرقمية للمدارس غير مسبوق وكذلك في المحتوى الرقمي الموازي للمناهج المصرية وإتاحة أجهزة تابلت للطلاب ما هو إلا مبادرة كريمة من الدولة كي تذوب الفروق الطبقية بين الطلاب ولا تكون عائقاً لطالب واحد أمام الحصول على فرصة متكافئة للتعلم الحقيقي، إننا نستخدم امتحانات إلكترونية كي نتيح شفافية أكبر ونقضي على الغش غير العادل والتسريب، ولكن لا ينبغي أن نعتبر أن نجاح هذه التقنيات هو نجاح التطوير.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة