د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


تعرف على نصائح وزيرالتربية والتعليم لطلاب الصف الأول الثانوي

منةالله ممدوح

الخميس، 02 مايو 2019 - 12:44 م

 


أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دكتور طارق شوقي، أن تطوير النظام نظام التعليم بالصف الأول الثانوي في الامتحانات وليس في الشبكات.

 

ووجه شوقي، نصيحة لطلاب الصف الأول الثانوي أن يفكروا في النماذج الاسترشادية للامتحانات الموجودة على موقع الوزارة وأن يحاولوا التمكن من مخرجات التعلم بدون حفظ إجابات نموذجية إذ أن الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح.

 

وأكد شوقي قائلا: إننا نصدر خلال ساعات قليلة فيديو استرشادي لأبنائنا الطلاب لمساعدتهم على التعامل مع نمط الأسئلة الجديدة حتى يتمكنوا من التحضير بشكل مناسب، أما الامتحان فلا داعي لأي قلق لأنه سوف يكون بين أيديكم سواءً كان هذا إلكترونياً أم ورقياً «لا تشغلوا بالكم بهذه النقطة الفرعية» ولن يتضرر طالب واحد من وسيلة توصيل الامتحان.

 

وأكد شوقي، أن هناك عملا ضخما يقوم به مئات الآلاف من زملائي في أسرة التربية والتعليم الرائعة وأملٌ كبير أن تتضافر جهودنا جميعاً من معلمين وإداريين وإعلاميين وأولياء أمور لمساعدة أبنائنا على التأقلم مع التطوير الذي سوف يصب في مصلحتهم بإذن الله ولننتبه لمحاولات التضليل والشائعات اليومية.

 

وقال شوق  لطلاب الصف الأول الثانوي: "إلى أبنائي الطلاب.. انتظروا الفيديو الاسترشادي من الوزارة خلال ساعات قليلة إن شاء الله ولا تفكروا في تابلت أو شبكات أو شريحة.. الامتحان سيكون معكم في كل لجنة إلكترونياً أو غير ذلك، المهم هو مراجعة الفيديو والامتحانات الاسترشادية والتحضير بهدوء لأن هذا الامتحان مجرد خطوة للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي وقد راعينا الأزمنة وصعوبة الكتابة بالقلم على التابلت وملاحظاتكم بعد امتحان مارس وكذلك راعينا موقف أبنائنا من طلاب المنازل والمستشفيات والسجون والخدمات، الموضوع بسيط فعلاً وكل "الحالة" المحيطة ما هي إلى "فقاعة من الهلع اللامنطقي" يغذيها من يتضرر من التطوير"، "أما أنتم فالتطوير لكم ومن أجل ضمان مستقبل عظيم لكم ولمصر على أيديكم".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة