الأهرامات
الأهرامات


صور| أشهرها صعود القمة و«الفيلم الإباحي».. جرائم على سفح الهرم

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 02 مايو 2019 - 01:26 م

انتشرت في الآونة الأخيرة، جرائم تسلق الأهرامات بدون تصريح، على الرغم من تغليظ العقوبة التي ينص عليها القانون المصري بالحبس لمدة تصل إلى 3 سنوات، وذلك حفاظا على الأهرامات وأيضا على أرواح المصريين والأجانب إلا أن هناك من يخالف ذلك، وفي هذا السياق.

 ترصد «بوابة أخبار اليوم»، في التقرير التالي، أبرز الجرائم على سفح الهرم والعقوبة القانونية.


«الفيلم الإباحي» فوق الهرم

أعلنت وزارة الداخلية، القبض على شخص يعمل بالمنطقة الأثرية بالهرم، وفتاة بتهمة مساعدة سائح دنماركي الجنسية في تسلق الهرم الأكبر «خوفو» وتصوير «فيلم إباحي»، بصحبة فتاة دنماركية الجنسية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وأسفرت جهود البحث عن كشف تورط المدعو «موسى عمر موسى» يعمل «جمال» بالمنطقة الأثرية في مساعدة الدنماركيين بتسلل منطقة الأهرامات مساء يوم 29 نوفمبر الماضي مقابل حصوله على 4 آلاف جنيها، بالتنسيق مع فتاة تدعى «هند على إبراهيم» التي تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت، وأحيلا للنيابة.

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة بأجهزة وزارة الداخلية، حيث تم تحديد صاحب مقطع الفيديو، ويدعى «أندرياس هيفيد أندر سين»، دنماركي الجنسية مواليد 1985 مصور فوتوغرافي، وصل البلاد بتاريخ 19 نوفمبر الماضي، وغادر بتاريخ 4 ديسمبر الجاري، وفتاة دنماركية الجنسية تدعى «جوزفين سارة بالس»، مواليد 1998 وصلت للبلاد بتاريخ 28 نوفمبر، وغادرت بتاريخ 30 نوفمبر، حيث تسلقا الهرم سوياً، وتمكنا من تصوير مشاهدة فاضحة لهما على سطح الهرم.

سائح ألماني يتسلق الهرم

استطاع سائح ألماني، تسلق أحد أهرامات الجيزة والتقاط عدد من الصور، معرضاً نفسه لعقوبة السجن لمدة تصل لـ 3 سنوات، ونشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية عدد من الصور التي التقطها السائح الألماني "أندريه" (18 عاماً)، موضحه أنه جاء إلى مصر بنية تسلق الهرم الأكبر والتقاط صور من أعلى قمته.

وتابعت الصحيفة، أن اندريه استطاع تسلق 146 متر بسهوله، إلا إنه لفت الأنظار فور وصوله وجاء عدد من ضباط الشرطة الذين أخذوه للقسم للتحقيق معه، ونقلت الصحيفة تصريحات السائح الألماني الذي أكد أنه قام بسؤال عدد من العاملين والمتواجدين حول الأهرامات عن تسلقه للأهرامات، إلا أنهم حذروه من أنه قد يعرض نفسه للسجن، لكنه قرر المحاولة أياً كانت النتائج.


متسلق الهرم

بدأت الأجهزة الأمنية، منذ قليل، في إستجواب الشاب الثلاثيني المتسلل لقمة هرم خوفو، والقاء الساري الخشبي والحجارة على المارة، لمعرفة الأسباب التي دفعته لما بدر منه، مع مراجعة كاميرات المنطقة، والكشف عليه جنائيا تمهيدا لاحالته للنيابة العامة.

قال أشرف محي مدير منطقة آثار الهرم، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن شرطة السياحة ألقت القبض على متسلق الهرم الكبير، قائلاً أن الرجل قام بقطع تذكرة دخول لمنطقة الأهرامات بطريقة عادية مثل أي زائر، وتوجه إلى الهرم الكبير ليتسلقه، وعندما منعته الشرطة في المنطقة قام برميهم بالحجارة الصغيرة الملقاه على الأرض، وأضاف محي، أن شرطة السياحة في منطقة الأهرامات ظلت تلاحقه دون جدوى، حيث أنه ظل يلقيهم بالحجارة بطريقة عشوائية حتى تمكن من تسلق الهرم ورمي الساري الخشبي الموجود أعلى الهرم.

كانت شرطة السياحة، تركته خوفاً على إهدار الأرواح أو الإصابات للمارة، ولكنها تمكنت من القبض عليه وتسليمه للجهات الأمنية المختصة وجار التحقيق معه الآن.


عقوبة تسلق الأهرامات بدون تصريح

أصدرت مصر قانون فى نهاية التسعينات يحظر تسلق الأهرامات سواء للمصريين أو الأجانب حفاظا على حجارة الأثر وعدم العبث به والتكسير منه لأخذ قطع كذكرى كما كان يحدث فى بعض الحالات، وكذلك حرصا على الأرواح، وهو القانون الذى يعرض المخالفين للسجن مدة يمكن أن تصل إلى ثلاث سنوات.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة