وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


«أوقاف الأقصر»: 40 مسجداً للاعتكاف في شهر رمضان

أ ش أ

الخميس، 02 مايو 2019 - 02:25 م

استعدت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر لشهر رمضان الكريم، حيث تم إعداد أكثر من 40 مسجدًا للاعتكاف من قبل الوزارة، وإعداد أكثر من 45 ساحة مجهزة لصلاة عيد الفطر، وتخصيص إمامين لكل ساحة أحدهما أساسيا والآخر احتياطيا من الأئمة المتميزين.

 

وقال الشيخ سيد محمد عبدالدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، إن الاستعدادات تضمنت أيضا إقامة 80 ندوة كبرى يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان المبارك، وإقامة 20 أمسية كبرى تعقد كل يوم ثلاثاء على مستوى المساجد بالمحافظة، وإقامة عدد 19100 خاطرة رمضانية خلال هذا الشهر الفضيل، وإقامة عدد 3820 قافلة دعوية كل يوم اثنين بعد صلاة العصر خلال الشهر الفضيل، وإقامة عدد 3820 درس راحة كل يوم أربعاء بعد صلاة العصر.

 

وشملت الاستعدادات إقامة والإشراف على عدد 5 مسابقات قرآنية كبرى خلال الشهر المبارك، وإقامة عدد 20 ملتقى فكري بمعدل 240 ندوة أسبوعيًا وبمعدل 960 ندوة، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من 40 مدرسة قرآنية على مستوى المحافظة يرتادها المئات من الطلبة لحفظ القرآن الكريم.

 

وتقام صلاة التراويح في أكثر من 1700 مسجد على مستوى محافظة الأقصر يؤدي الصلاة بها ويؤم المصلين العلماء بالمديرية من أئمة وخطباء مكافأة مرخص لهم بمختلف درجاتهم، وذلك بالإضافة إلى بعض الأنشطة الرمضانية الأخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة