الدكتور الطيب عباس
الدكتور الطيب عباس


بروفايل| الطيب عباس مديراً للشئون الأثرية بمشروع المتحف الكبير

ريم الزاهد

الخميس، 02 مايو 2019 - 03:06 م

 

أصدر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، قرارا بإعارة الدكتور الطيب عباس للعمل مديرا للشؤون الأثرية بمشروع المتحف المصري الكبير، و ذلك لمدة عام، ويأتي ذلك في إطار تقدم الأعمال بمشروع المتحف المصري الكبير خاصة مع قرب افتتاحه نهاية عام 2020.

حصل د. عباس، الأستاذ المساعد بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، والذي يشغل حاليا منصب وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، على درجة الدكتوراه في الأدب الديني المصري القديم من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة من قسم علم المصريات والدراسات الكلاسيكية والتاريخ القديم في عام 2009. 


وعين بعد ذلك مدرسا للغة المصرية القديمة بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، وفي عام 2012 حصل الدكتور الطيب عباس، على منحة فولبرايت بمشروع تقدم به للهيئة لدراسة توابيت الأسرة الواحدة والعشرين والمكتشفة من خبيئة باب القسس بالدير البحري وتم تنفيذ المنحة بقسم علم المصريات بجامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته من أمريكا عين مديرا لوحدة الخدمات الاليكترونية بالكلية. 


وفي عام 2015 عين باحثا مشاركا بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، كما عين في عام 2018 مراسلا علميا للمعهد الفرنسي لدي الجامعات المصرية.

 

واختير الدكتور الطيب عباس عضوا بمركز البحوث والدراسات الأثرية بجامعة المنيا. وفي عام 2017 عين نائبا لرئيس بعثة الحفائر المشتركة بين جامعة المنيا ووزارة الآثار والتي قامت في عام 2019 باكتشاف خبيئة المومياوات بمنطقة تونا الجبل. 


وللدكتور الطيب العديد من المقالات والكتب العلمية في النصوص الدينية المصرية القديمة وأدب الدولة الوسطي تم نشرها بدوريات علمية دولية باللغة الإنجليزية، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية بالجامعة آخرها وكيلا لشئون التعليم والطلاب بكلية السياحة والفنادق منذ 2015 وحتى إبريل 2019.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة