علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين


علاء الزهيري: 22 حالة وفاة يوميا في مصر بسبب حوادث الطرق

نرمين سليمان

الخميس، 02 مايو 2019 - 03:53 م

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن مصر ليست بعيدة عن حوادث الطرق، خاصة أن الأرقام المبلغ عنها رسميا تؤكد أن مصر تواجه نحو 22 حالة وفاة يوميا بسبب حوادث الطرق.

جاء ذلك خلال الإعلان عن مبادرة الاتحاد "توقف عن الكتابة.. انقذ حياة"، بحضور وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية د. محمد عمران.


ونوه الزهيري، إلى أن تقديرات منظمة الصحة العالمية للوفيات الناجمة عن حوادث المرور بجمهورية مصر العربية لعام 2016 بلغت 9.287 حالة سنويا.


وقال رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إنه في ضوء المسئولية الاجتماعية للاتحاد وشركاته تجاه المجتمع وحرصا منه أن يكون جزء من تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي يأتي خفض معدل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور كجزء منها وأيضا كجزء من عمل شركات التأمين في المساهمة في الحد من المخاطر التي تواجه الأفراد والممتلكات والمجتمع.

وأشار إلي ضرورة أن يكون لشركات التأمين دور هام ومؤثر في الحد من الحوادث على الطرق ليس فقط من خلاز وثائق التأمين والتغطيات ولكن أيضا من خلال نشر الوعي عن تقديم مجموعة من المبادرات المختلفة الهدف منها " تأمين السلامة على الطرق".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة