نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| تعرف على أهم أحداث الخميس بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال

الخميس، 02 مايو 2019 - 05:05 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الخميس 2 مايو، والتي كان أبرزها، الحكومة تنفي تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان، الأرصاد توجه تحذيرًا للمواطنين بخصوص طقس الجمعة، اتجاه لإقامة مباراة القمة بعد أمم إفريقيا 2019، بدءًا من اليوم.. 5 بنوك تصدر بطاقات مدفوعة مقدمًا «مجانًا»، ضبط مسئول مخبز بالمطرية لاستيلائه على مليون جنيه من أموال الدعم، رمضان 2019| أحمد حلمي يبدأ تسجيل مسلسل «وش في وش».

 

أخبار مصر

الحكومة تنفي تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد باتجاه وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء خلال شهر رمضان بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك المعتادة.

 

الأرصاد توجه تحذيرًا للمواطنين بخصوص طقس الجمعة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود الجمعة 3 مايو، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.


ضمن مبادرة الرئيس «حياة كريمة»

الصحة: تقديم الخدمة الصحية بالمجان لـ157 ألف مواطن في القوافل الطبية

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ157 ألف و110 مواطن من خلال 110 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي.

يأتي هذا ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

الحكومة: استيراد قمامة بـ 5 مليارات جنيه غير صحيح

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة شادية ثابت؛ بشأن انتشار مقالب القمامة بشارع القومية العربية ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلاً عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة – محافظة الجيزة.

وانتقدت ثابت، في طلبها عدم تفعيل القانون علي من يعمل علي إلقاء القمامة في الشارع، منتقده أيضا ما نشر عن استيراد الحكومة لما يقرب من 5 مليارات جنيه قمامة من الخارج، بالرغم من أن انتاج مصر من القمامة يتخطي الـ17 مليون طن مخلفات صلبة بجانب 30 مليون طن مخلفات زراعية، مطالبة بضرورة أن تكون هناك آليه وخطة لجمع القمامة من المنازل.


عودة 894 مصريًا من ليبيا عبر منفذ السلوم

عاد إلى مصر عبر منفذ السلوم البري 894 مصريًا بينهم 699 سافروا بصورة شرعية و195 بصورة غير شرعية، وعبور 419 شاحنة في الاتجاهين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مدير أمن مطروح اللواء هشام نصر، في بيان اليوم، إن المنفذ أنهى إجراءات سفر 1118 شخصًا منهم 248 مصريًا و870 ليبيًا، كما تم إنهاء إجراءات مغادرة 200 شاحنة محملة بالبضائع والمواد الغذائية ومواد البناء والرخام من المنفذ متجهة لمنفذ مساعد الليبي، ووصول 219 شاحنة لتحميل بضائعها من الجانب المصري.

 

أخبار الرياضة

اتجاه لإقامة مباراة القمة بعد أمم إفريقيا 2019

تتجه النية لدى لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عامر حسين، لتأجيل مباراة القمة في نهاية الدوري بين الأهلي والزمالك إلى ما بعد الانتهاء من منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل.

وبحسب مصدر داخل اتحاد الكرة، فإن نتائج الأهلي والزمالك في الجولتين المقبلتين ستحسم بشكل كبير قرار تأجيل لقاء القمة إلى ما بعد انتهاء بطولة أمم إفريقيا 2019 مع إبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمشاركة القطبين في دوري الأبطال إذا اقتصرت المنافسة على اللقب بينهما.


اختيار «رنيم الوليلي» و«فارس الدسوقى» لاعبي شهر أبريل للاسكواش المحترفين

 اختارت رابطة لاعبي الاسكواش المحترفين، اليوم الخميس 2 مايو، لبطلة المصرية رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميا للسيدات، وفارس الدسوقي اللاعب المصنف رقم 16 عالميا للرجال لاعبي شهر أبريل.

جاء اختيار الوليلي بعد نجاحها في التتويج ببطولتي دي بي دي والتي تصنف بفئة البطولات الذهبية بعد تغلبها في المباراة النهائية على مواطنتها نور الشربينى، كما توجت لاعبة دجلة أيضا ببطولة الجونة الدولية بعد تغلبها على نوران جوهر في المباراة النهائية لتحصد واحدة من أكبر ثماني بطولات في اللعبة.

 

«رغم طلبه الرحيل عن القلعة البيضاء».. مصادر: جروس يرفض التفريط في «مدبولي»

كشفت مصادر مسؤولة داخل نادي الزمالك أن أحمد مدبولي صانع ألعاب الزمالك، طلب الرحيل من القلعة البيضاء في ظل خروجه من حسابات السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك.

وتابعت المصادر، أنه بالرغم من عدم اعتماد جروس نهائيا على صانع ألعاب الزمالك إلا أنه رفض رحيله عن الفريق مؤكدا له أنه سيعتمد عليه خلال الفترة المقبلة، نظرا لضغط المباريات في الدوري والكونفدرالية.


أخبار الاقتصاد

بدءًا من اليوم.. 5 بنوك تصدر بطاقات مدفوعة مقدمًا «مجانًا»

بدأت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والتجاري الدولي-مصر، والقاهرة، والزراعي المصري، في إصدار بطاقات مدفوعة مقدمًا مجانًا اعتبارًا من اليوم الخميس 2 مايو؛ وذلك بعد انتهاء اجازة القطاع المصرفي امس بمناسبة عيد العمال لتوفير سبل الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية، ولمدة 6 أشهر.

يأتي إصدار البنوك الخمسة للبطاقات المدفوعة مقدمًا وبالمجان، في إطار الجهود التي يبذلها القطاع المصرفي لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.


«حماية المستهلك» يطلق نسخة جديدة من اليوم المفتوح لحل الشكاوى

أعلن جهاز حماية المستهلك عن إطلاق نسخة جديدة من المبادرات الخاصة بحل شكاوى المستهلكين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد اللواء الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم استدعاء كافة الشركات والأطراف المعنية بالمنظومة الاستهلاكية لمقر الجهاز بالقرية الذكية داخل معسكر العمل للعاملين بالجهاز لحل شكاوى المواطنين والتفاعل معها في إطار من السهولة واليسر وبالصورة الإيجابية التي تلبي طموحات المواطنين.


بسبب حوادث الطرق

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: العالم يواجه حالة وفاة كل 24 ثانية

كشف علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن العالم يواجه كل 24 ثانية حالة وفاة بسبب حوادث الطرق، لافتًا أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تكثف جهودها في مجال سلامة على الطرق من أجل الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها في جدول اعمال التنمية المستدامة2030.

وأضاف الزهيري، أن موضوع الوفيات بسبب حوادث الطرق وهو العنصر السادس في الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة التي تقلق الجميع على مستوى العالم والمستوى الإقليمي والمحلي.

 

أخبار الحوادث

ضبط مسئول مخبز بالمطرية لاستيلائه على مليون جنيه من أموال الدعم

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

 

استكمال محاكمة 271 متهما بـ«حسم 2 ولواء الثورة».. 8 مايو

قررت محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل نظر القضية رقم 123 لسنة 2018 المعروفة إعلاميا بـ«حسم /2 ولواء الثورة»، والمقيدة برقمي 420 لسنة 2017 والقضية رقم 1074 لسنة 2017، لجلسة 8 مايو الجاري لعدم حضور شاهد الإثبات الأول.

 

أول «مستريح» بالجامعات.. استولى على أموال مواطنين لتوظيفها

القت مباحث الأموال العامة، القبض على أستاذ جامعي بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها فى مجال الإستثمار العقاري. 

 

أخبار المحافظات

«أوقاف الأقصر»: 40 مسجداً للاعتكاف في شهر رمضان

استعدت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر لشهر رمضان الكريم، حيث تم إعداد أكثر من 40 مسجدًا للاعتكاف من قبل الوزارة، وإعداد أكثر من 45 ساحة مجهزة لصلاة عيد الفطر، وتخصيص إمامين لكل ساحة أحدهما أساسيا والآخر احتياطيا من الأئمة المتميزين.

 

محافظ القليوبية يبحث مقترح لإنشاء منطقة لوجيستية متكاملة بالقليوبية

عقد د.علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اجتماع مع وفد من رجال الأعمال لمناقشة إنشاء أول منطقة خدمات لوجيستية متكاملة بالقليوبية.

 

44 سفينة عبرت قناة السويس بحمولات 3.2 مليون طن.. اليوم

عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الخميس 2 مايو، 44 سفينة بحمولات بلغت 3 ملايين و 200 ألف طن.

 

أخبار الفن

رمضان 2019| أحمد حلمي يبدأ تسجيل مسلسل «وش في وش»

بدأ الفنان أحمد حلمي تسجيل مسلسله الجديد «ومش في وش» المقرر إذاعته على راديو "إينرجي"، تردد 92.1.

ويحمل مسلسل أحمد حلمي "وش في وش"، طابعًا كوميديًا، من خلال أحداثه التي ستستمر على مدار الشهر الفضيل، بتقديم العديد من القضايا المتنوعة.


راغب علامة يحيي حفلاً في «الأمريكية» ويتبرع بالعائد للأعمال الخيرية

يستعدّ راغب علامة لزيارة العاصمة المصريّة القاهرة لإحياء حفل جماهيريّ خيريّ في الجامعة الأمريكيّة في القاهرة يوم الجمعة 3 مايو.

ويغنّي السوبر ستار للمرّة الأولى على المسرح أغنيته الشهيرة "قلبي عشقها" التي أطلقها منذ أيّام قليلة بتوزيع جديد، ولاقت أصداءً إيجابيّة واسعة من قبل الجمهور الذي أبدى إعجابه بالتوزيع الجديد للأغنية من خلال صفحات السوبر ستار على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال تطبيق أنغامي الذي أنتج الأغنية.

 

أخبار التكنولوجيا

«حاسبات ومعلومات المنوفية» تحصد المركز الأول في مسابقة دولية لاستخدام تطبيقات الموبيل

حققت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنوفية المركز الأول في مسابقة الأمم المتحدة لاستخدام تطبيقات الموبيل في المؤتمر الدولي الأول لتحقيق للتنمية المستدامة 2030 وذلك من ضمن 130 فريقا بحثيا مشاركا بالجامعات والتي استضافتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مؤخرًا.

وجه الدكتور عربي كشك عميد الكلية كل الشكر والتقدير للطلاب المشاركين ودعاهم لمزيد من التفوق والإبداع ورفع إسم الجامعة محليا وعالميا بين الجامعات المختلفة، مشيرًا إلى أنه قد شارك في فعاليات المسابقة 4 طلاب بالأقسام المختلفة وهم الطالب محمد صدقي سليمان شاهين، والطالب أبانوب شوقي جبران عبد الملاك، والطالب محمود عبد الله شرف الدين، والطالب مهند يسري عبد العزيز الفقي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة