صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأفريقي للتنمية» يؤكد استعداده لمواصلة توفير الدعم المالي والفني لتونس

أ ش أ

الخميس، 02 مايو 2019 - 06:10 م


أكد رئيس البنك الأفريقي للتنمية إيكونومي اديسينا استعداد البنك مواصلة توفير الدعم المالي والفني اللازم لتونس، بما يمكنها من تنفيذ برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية وتحقيق نقلة تنموية واقتصادية.

 


وذكر بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي التونسية أن رئيس البنك الأفريقي للتنمية أوضح - خلال لقائه بوزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري - وجود مجالات تعاون جديدة يمكن التركيز عليها في المرحلة القادمة مثل الطاقة والبيئة والتنمية المحلية وإصلاح القطاع العام، ودعم المبادرة الخاصة لخلق فرص عمل للشباب، وكذلك دعم القطاع الخاص.


وشدد على أن زيارته لتونس - على رأس وفد هام من كبار مسئولي المجموعة - تؤكد الاهتمام بتونس كشريك مهم حاضرا ومستقبلا، مشيرا إلى أن اختيار تونس مقرا للمكتب الإقليمي للبنك يعد إشارة واضحة وقوية لتوفر الثقة. 


من جانبه، شدد وزير الاستثمار التونسي على متانة التعاون بين تونس والمؤسسة المالية الأفريقية التي تعد شريكا استراتيجيا لتونس في تنفيذ برامجها ومشاريعها التنموية ذات الأولوية .


ولفت العذاري إلى إن تونس بصدد تنفيذ برنامج من الإصلاحات العميقة يشمل العديد من المجالات الحيوية، وهي تعول على دعم شركائها، لاسيما البنك الإفريقي للتنمية، للمساهمة في إنجاح هذا المسار الإصلاحي سواء على مستوى التمويل أو الدعم الفني .


يشار إلى أن التمويل الإجمالي لمجموعة البنك الافريقي للتنمية في تونس بلغ حوالي 8 مليارات يورو، خصصت لتنفيذ 155 مشروعًا، منها 41 مشروعا في القطاع الخاص وهي تمويلات شملت مشروعات في قطاعات حيوية مثل البنية الأساسية، والطاقة والزراعة، والمياه. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة