5 نصائح للتغلب على الجوع في رمضان  5 نصائح للتغلب على الجوع في رمضان 

5 نصائح للتغلب على الجوع في رمضان.. تعرف عليها

حامد عبدالحليم الجمعة، 03 مايو 2019 - 02:36 ص

تقدم «بوابة أخبار اليوم» لمتابعيها 5 نصائح للتغلب على الجوع في رمضان بعد صيام عدد ساعات طويل في نهار رمضان و انتظار الأذان ومدفع الإفطار بفارغ الصبر.

 

أولا: الألياف 


أحرص على زيادة تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والبقوليات، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كمية كبيرة من المياه التي تساعدك على الشعور بالشبع ،حيث أثبتت الكثير من الأبحاث العملية أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف تقلل من الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

ثانيا: السلطة


يجب الحرص على تناول السلطة قبل الطعام ،حيث وجدت دراسة أجريت مؤخرا أن الأشخاص الذين يتناولون ما مقدراه 3 أكواب كبيرة من السلطة يحتوي على الخس، والجزر، والطماطم، والخيار، والكرفس بما يعادل 100 سعر حراري تقريبا، قبل تناولهم للطعام يأكلون بشكل أقل بما يعادل 12% من السعرات الحرارية أثناء الوجبة.

 

ثالثا: عصير البرتقال أو الجريب فروت 


يعتبر كل من البرتقال والجريب فروت من الفواكه المليئة بالألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع كما أنها تحافظ على معدل السكر في الدم. 

 

رابعا: المكسرات 


تناول المكسرات ستساعدك على الشعور بالشبع والرضا بسبب ما تحتويه على الألياف إلى جانب طعهما اللذيذ، لذلك يمكنك أن تستبدلها بالحلويات، خذ مقدار ما يملء كفك، لكن مقدار صغير بالطبع، فالمكسرات غنية بالدهون لكن من النوع الصحي الغير أحادية. 


خامسا: تناول طعامك ببطء 


تناول طعامك بهدوء وبطء، فالدماغ يأخذ ما يقرب من 20 دقيقة ليستوعب أنه حان وقت التوقف عن الطعام، لذلك تناولك الطعام ببطء سيعطي الفرصة لعقلك أن يعمل مع المعدة، وبالتالي ستأكل بشكل أقل.

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة