رامز جلال - هاني رمزي
رامز جلال - هاني رمزي


رمضان 2019| 5 برامج مقالب ما بين «غوريلا رامز» و«ألغام هاني»

محمد طه

الجمعة، 03 مايو 2019 - 03:41 ص

تحظى برامج المقالب إقبال كبير من قبل المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، فتكون لها نصيب الأسد من متابعينها كل عام، بالإضافة إلى البرامج الفنية التي تقوم على التصريحات الجريئة لضيوفها والصادمة للمشاهدين.

 

وتخوض 5 برامج كوميدية "رامز في الشلال" مع رامز جلال، وهاني في الألغام مع هاني رمزي، و"الدور على مين" لسامح حسين، و"الزفة 3" لعبد الرحمن مالك و"فيلم رعب" للمطرب أكمل، السباق الرمضاني المقبل 2019، وفي السطور التالية نشرح فكرة كل برنامج..

 

1- رامز في الشلال

ويطل رامز جلال على جمهوره وبصحبته غوريلا، إذ ينفذ مقلبه على جزيرة في شرق آسيا دعا إليها النجوم، والبرنامج يعرض عبر شاشة إم بي سي مصر.

تعتمد فكرة البرنامج على إيهام ضيف الحلقة بأنه يغرق على متن قارب في إحدى الجزر بأندونيسيا، ومعه شخص من فريق البرنامج، ويحاول الضحية السباحة إلى جزيرة قريبة لينجو بحياته، لكن بعد وصوله إلى الجزيرة يفاجئ بأن الجزيرة تغرق هي أيضا، ووسط كل ذلك الرعب تظهر له غوريلا ليزداد الموقف إثارة.

الغوريلا في الحقيقة هي رامز جلال الذي يتنكر في ذلك الشكل بمساعدة خبراء متخصصين، ثم يكشف رامز في النهاية حقيقة الأمر.

 

2- هاني في الألغام

يعود الفنان هاني رمزي من جديد لتقديم برنامج مقالب خلال شهر رمضان الكريم، وانتهى من تصوير كافة حلقات العمل الذي يحمل عنوان "هاني في الألغام" يُعرض عبر شاشة الحياة، من إنتاج محمد عبدالحميد ووائل علي.

برنامج "هاني في الألغام" يندرج تحت نوعية برامج المقالب، وتعتمد فكرته على استقطاب الضيف لإحدى المناطق الصحراوية بالصحراء الغربية وتحديدًا منطقة "سيوه"، ليفاجئ الضيف هُناك بأنه وقع في حقل ألغام، لتبدأ بعدها أحداث المقلب، كما استدرج العديد من المشاهير إلى وسط الصحراء الخالية.

واستعان هاني رمزي بالإعلامية بوسي شلبي في مقلبه الجديد خلال حلقات البرنامج، على غرار استعانة الفنان رامز جلال بالإعلامي نيشان وعضو اتحاد الكرة مجدي عبد الغني العام الماضي في برنامج "رامز تحت الصفر".

وعن أبرز ضحايا مقلب هاني رمزي هو الفنان الشعبي مجدي شطة، مي سليم، هالة صدقي، نجلاء بدر، وأحمد شيبة، ومحمد رجب، ووفاء عامر، وناهد السباعي، وإدوارد، ومحمد لطفي، وروجينا ويسرا اللوزي، وعصام الحضري، وآيتن عامر، وانتصار، ومحمد رياض، وسوزان نجم الدين.

 

3- الدور على مين

ينطلق الموسم الثاني من برنامج "الدور على مين ؟"، وهو النسخة العربية من البرنامج الكوميدي الأكثر مشاهدة في بريطانيا " Whose Line Is It Anyway"، الذي يقدّم بـ 11 نسخة حول العالم، على قناة TeN في شهر رمضان المقبل،

يقدم النجم سامح حسين "الدور على مين؟" مع مجموعة من المواهب والنجوم الشباب، حيث يقدمون مجموعة أكبر من الألعاب، التي تعتمد على الخيال والارتجال، حيث تنفجر الكوميديا من خلال تلك الألعاب والمواقف المفاجئة، وغير المنطقية، التي يضعها أمامهم سامح حسين، ليجسدوها في مواقف تمثيلية أمام الجمهور في الاستديو، وفي كل حلقة من حلقات البرنامج، سيكون الجمهور علي موعد مع 4 لاعبين مع مواقف كوميدية جديدة.

البرنامج يأتي من خلال اتفاقية وقعت بين قناة TeN وشركة جلوبال برودكشن، Global Productions، المصرية، لإنتاج مشترك للنسخة العربي الوحيدة من البرنامج رقم 1 في المحتوى الكوميدي الترفيهي في بريطانيا، Whose Line Is It Anyway، بترخيص من شركة "هات ترايك إنترناشيونال" Hat Trick International، الإنجليزية، صاحبة الاسم التجاري، وهو البرنامج، الذي استطاع أن يحتفظ بصدارة التقييم لعشر سنوات متصلة، كأقوى برنامج كوميدي ساخر يعرض في أغلب القنوات المحلية، إذ حقق أكثر من 16 مليون مشاهدة.

برنامج " Whose Line Is It Anyway " أكثر برنامج يتم إعادة حلقاته، حيث يعاد بثه بشكل قوي في قناة abc ، وقناة cw، كما أنه حصل على جائزة أفضل أداء في قناة abc للأسرة، وأفضل برنامج كوميدي ساخر يعرض في وقت الذروة على قناة abc أيضًا.

 

4- الزفة 3

أعلن الإعلامي عمرو الليثى رئيس شبكة قنوات النهار، عن تواجد برنامج المقالب "الزفة 3" ضمن الخريطة البرامجية للقناة خلال شهر رمضان، من بطولة النجم عبد الرحمن مالك وإخراج محمد عادل، وتدور فكرته حول مكيدة يدبرها فريق عمل البرنامج مع زوج ضد زوجته "الضحية"، ويتحاور معها حول علاقتها بزوجها، ويتوقف تصوير الحلقة لكي تتمكن (الزفة) من السير دون إعاقة التصوير وفي أثناء دخول زفة الزوج الوهمية تراه زوجته الضحية فتصاب بالذهول، ويختلف الموقف حسب رد فعل الزوجة في كل مرة.

 

5- فيلم رعب

يعتبر البرنامج الأخطر من حيث فكرته التى تعتمد على تنفيذ مواقف رعب في المواطنين، سواء في الشارع أو أماكن مغلقة، ويذاع عبر قناة صدى البلد، وهو من تقديم المطرب أكمل رسلان، الذي يقوم بنفسه بتنفيذ مشاهد الرعب من خلال مشاهد لجثث أو مومياوات.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة