صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين تتعهد بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي مع كينيا

أ ش أ

الجمعة، 03 مايو 2019 - 09:43 ص

أكد السفير الصيني لدى كينيا "وو بنغ" التزام بلاده بمواصلة تعزيز التعاون مع كينيا، مشددا في الوقت نفسه على أن العلاقات الصينية - الكينية تقف عند مرحلة متقدمة مع وجود فرص تنموية جديدة.


وقال وو بنغ  بمناسبة توليه مهام منصبه كسفير للصين في نيروبي  إن العلاقات الصينية-الكينية ارتقت إلى شراكة تعاونية استراتيجية شاملة، مشيرا إلى أن الصين ستنظم معرض الصين الدولي الثاني للواردات في شنجهاي نوفمبر المقبل، ما يمثل فرصة أخرى لترويج المنتجات الكينية من القهوة والشاي والزهور وغير ذلك من المنتجات الزراعية والسياحية.


وأضاف بنغ أنه بفضل الطموح المشترك لمواطني البلدين، فإن التعاون العملي الصيني-الكيني يواصل الازدهار، وأن التعاون في مجال البنية التحتية يغطي عدة مجالات، من بينها: السكك الحديد والطرق والمطارات والموانئ والاتصالات والإسكان والمياه والطاقة.


وتابع بنغ أن خط سكك حديد "مومباسا-نيروبي"، الذي يمثل حصادا مبكرا لمبادرة الحزام والطريق، اكتمل قبل الموعد المحدد وبدأ العمل بسلامة وسلاسة، مشيرا إلى أن الصين وكينيا تعملان معا بشكل وثيق في بناء منطقة مومباسا الاقتصادية الخاصة ومجمع نيفاشا الصناعي، ما يعود بالفائدة على التصنيع في كينيا.


ولفت السفير الصيني إلى أن الاستثمار المباشر غير المالي للصين في كينيا تضاعف ليصل إلى 52 مليار شلن كيني (نحو 520 مليون دولار).

 

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة