جانب من الخطبة
جانب من الخطبة


صور| جابر طايع: رمضان أعظم المواسم شرفا وأكثرها بركة

إسراء كارم

الجمعة، 03 مايو 2019 - 01:39 م

أوضح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الصحابة كان يدعون الله عز وجل أن يبلغهم شهر رمضان وأن يعينهم على الإحسان فيه، وكانوا يكثرون من دعاء «اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا».

 

وأضاف «طايع» خلال خطبة الجمعة من مسجد النصر، بقرية الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، أنه من فضل الله عز وجل على عباده أن جعل لهم مواسم للخيرات، التي تتوالى فيها النفحات وتنزل فيها الرحمات، ويتضاعف فيها الأجر، ويتعظم فيها الثواب.

 

واستكمل خطبته، قائلا: « إنه من أعظم المواسم شرفا وأكثرها بركة هو شهر مضان، سيد الشهور وأعظمها حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يستبشر بقدوم رمضان ويبشر الصحابة بهذه المنحة الربانية». 

 

وشدد الشيخ جابر طايع، على ضرورة الإكثار من الطاعات والأعمال الصالحة والالتزام بما أوصى به النبي وكان يفعله، كالتعجيل الفطر وتأخير السحور، لافتا إلى أنه ينبغي عدم التأخير في الطعام والشراب.

 

وعقب الصلاة، افتتح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، مسجد النصر بقرية الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، الذي تم بناءه بجهود الأهالي وبإشرف ودعم المهندس أحمد الشربيني. 

 

وقرر طايع، تشكيل مجلس إدارة للمسجد برئاسة الشيخ طة زيادة، وكيل الوزارة لأوقاف الدقهلية، وعضوية الشيخ أحمد عبد المنعم، مدير عام التفتيش ، وإمام المسجد. 

 

ومن ناحيته، وجه المهندس أحمد الشربيني، الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والشيخ جابر طايع، على تلبية دي دعوة افتتاح المسجد ، مؤكدا أن تم بناؤه بجهود أهالي البلد وهو بيت من بيوت الله ولا ينسب الفضل لنفسه ولا لأحد.

 

وعقب الافتتاح، وزع «الشربيني» على أهالي القرية، 3000 كرتونة رمضانية للأسر الأولى بالرعاية، كما تم توزيع عصائر ومياة معدنية على المصليين والماره من الأهالي.

مسجد النصر

مسجد النصر

مسجد النصر

مسجد النصر

مسجد النصر

مسجد النصر

مسجد النصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة