صورة أرشيفية صورة أرشيفية

غدا.. انطلاق فعاليات مبادرة «تعالوا نعرف مصر» للترويج السياحي

أ ش أ الجمعة، 03 مايو 2019 - 02:33 م

 تنطلق غدا من بيت " السناري" الأثري بحي السيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، فعاليات مبادرة "تعالوا نعرف مصر"، التي تتضمن حزمة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية لتعريف الجمهور بالأماكن السياحية والأماكن الأثرية غير المعروفة في مصر. 


وقالت ندي زين الدين طالبة الدكتوراه بجامعة كيوتو باليابان ومؤسسة المبادرة، إن مبادرة "تعالوا نعرف مصر" ، هي مبادرة مصرية لترويج الأماكن السياحية تم إطلاقها عام 2014 حيث نظمت أكثر من 120 رحلة حتى الآن في مصر، ومن اهم هذه الرحلات سوهاج واخميم، دير المحرق ودرنكه في أسيوط، رشيد، فوه، الوادي الجديد، إلى جانب زيارة عدد من المحميات الطبيعية مثل وادي دجلة، وكهف وادي سنور في بني سويف. 


وأضافت أن فعاليات المبادرة تبدأ بتنظيم ورشة عمل رسم للأطفال عن بعض الأماكن في مصر، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا وحتى 3 عصرا ، ثم افتتاح معرض صور "تعالوا نعرف مصر" في تمام الساعة الرابعة عصرا، ثم يلي ذلك ندوة للدكتور مصطفى الصادق تحت عنوان" تاريخ القصر العيني" ، و ندوة عن "التصوير تحت الماء والأخطار التي يمكن التعرض لها وكيفية التجهيز للرحلات المماثلة" يحاضر فيها هشام سمير. 


وذكرت أن الفعاليات تتضمن كذلك تنظيم ندوة بعنوان "مصر الجديدة تاريخ وحكايات" تحاضر فيها رحاب رجائي، لافتة إلى أنها ستلقي في ختام اليوم محاضرة بعنوان "السياحة البيئية والمحميات الطبيعية في مصر".
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة