العناني يتفقد مشروع هضبة الاهرامات ومبنى الزوار
العناني يتفقد مشروع هضبة الاهرامات ومبنى الزوار


افتتاح مشروع هضبة الأهرامات نهاية 2019 بـتكلفة 500 مليون جنيه

ريم الزاهد

السبت، 04 مايو 2019 - 10:36 ص

 

أعلن د.أشرف محي، مدير عام منطقة آثار الهرم بوزارة ألآثار، إن خطة تطوير المنطقة فى مرحلتها الأخيرة تتضمن إنشاء ممشى سياحي يربط بين المتحف المصري الكبير ومنطقة آثار الهرم، مشيرا إلى أن مشروع تطوير هضبة الأهرامات سيتم افتتاحه فى النصف الثاني من العام الحالي بتكلفة حوالي 500 مليون جنيه. 


وأضاف محي ، خلال تفقده مبنى الزوار الجديد بالمنطقة ألأثرية أنه تم الانتهاء هندسيا من المشروع بنسبة   100%، ويجرى العمل على تشغيل المشروع، موضحا أن مبنى الزوار يضم 12 شباكا للتذاكر 2 منها مخصصان لذوى الاحتياجات الخاصة و4  للزائرين المصريين و6  للأجانب، كما يضم المبنى المخصص للطلاب 3 شبابيك للتذاكر. 


وأشار إلى أن مبنى الزوار يضم أيضا سينما تسع 150 زائرا يتم خلالها عرض فيلم توضيحي عن تاريخ المنطقة والحفائر، إلى جانب أنه يضم 18 بازارا، مسلطا الضوء على منطقة انتظار الحافلات الكهربائية لزيارة المواقع الأثرية بها، موضحا أن الهدف منها الحفاظ على المنطقة الأثرية من التلوث والضوضاء.


كما استعرض محي مواصفات مركز الطلاب الجديد، الذى يضم 4 بازارات فى الدور الأرضي و 4 فى الدور العلوى تطل على المنطقة الأثرية ومطعم وكافيتريا ، مؤكدا أن الهدف من المشروع هو توفير كافة سبل الراحة للزائرين المصريين والأجانب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة