وزارة التضامن الإحتماعى وزارة التضامن الإحتماعى

التضامن: توزيع مساعدات رمضان من خلال خرائط الفقر

أمنية فرحات السبت، 04 مايو 2019 - 12:18 م

                                                      


تستعد وزارة التضامن الاجتماعي للبدء فى توزيع مساعدات شهر رمضان، من خلال عدد من الجمعيات الأهلية والتي يصل عددها إلى أكثر من 10 ألاف جمعية أهلية.

وأكدت وزارة التضامن، أنها تعمل من خلال قاعدة البيانات المتوفرة لديها، وخرائط الفقر الصادرة شهريا من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والتى توضح المحافظات والقرى الأكثر فقرًا والأسر الأولى بالرعاية.

وأشارت الوزارة، إلى انه يتم تقديم مساعدات غذائية ومالية للأسر الأكثر احتياجًا فى القرى والنجوع وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لديها، وسيتم الانتهاء من كافة هذه التجهيزات قبل بداية شهر الخير لتوزيعها على الأسر، والتى قد تكون مساعدات عينية أو مادية أو منح غير منتظمة أو إفطار قرية، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمرأة.

أكدت نيفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه جار التنسيق مع الجمعيات الأهلية، والقطاع الخاص لتوزيع السلع الرمضانية خلال شهر رمضان، موضحة أن دور الوزارة تنسيقى ومن خلال قاعدة البيانات المتوفرة لديها، مشيرة إلى أن المساعدات قد تكون عينية أو مادية أو منح غير منتظمة أو إفطار قرية، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمرأة.

من جانبه، قال طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن أكثر من 10 ألاف جمعية ومؤسسة أهلية على مستوى محافظات الجمهورية استعدت لتقديم كرتونة رمضانية لأكثر من 7 ملايين أسرة مصرية خلال شهر رمضان، موضحًا انه يتم تقديم مساعدات غذائية ومالية للأسر الأكثر احتياجًا فى القرى والنجوع وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لديها، وسيتم الانتهاء من كافة هذه التجهيزات قبل بداية شهر الخير لتوزيعها على الأسر.

وأشار إلى أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى مصر، تلعب دوراً هامًا فى تنمية المجتمع من خلال العمل فى أكثر من 20 مجالًا، أهمها تنمية المجتمع وهى جمعيات أجنبية تعمل فى مصر، بالإضافة إلى مجالات رعاية المسنين، التعليم، الصحة، تنظيم الأسرة، الحفاظ على البيئة، رعاية المسجونين، العلاقة مع الشعوب، بالإضافة إلى الجمعيات التى تعمل فى مجال حقوق الإنسان، لافتاً إلى أن عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة فى مصر تبلغ 50 ألف 140 جمعية ومؤسسة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة