صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على حقيقة حذف ١٠ ملايين مواطن من دعم التموين بعد رمضان

منى ماهر

السبت، 04 مايو 2019 - 01:24 م

 

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية حذف ١٠ ملايين مواطن من البطاقات التموينية.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لحذف 10 ملايين مواطن من البطاقات التموينية عقب انتهاء شهر رمضان، وأنه لن يتم حذف أي مواطن مستحق للدعم التمويني.

وأضافت أن الحذف الذي تم كان بناء على محددات خاصة لقصر الدعم على مستحقيه فقط وحذف عدم المستحقين حيث تم على ثلاثة مراحل لكل مرحلة مححداتها.

وأشارت إلى أن عملية الاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة تهدف بالأساس إلى توجيه الدعم لمستحقيه الفعليين، وأن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين حاملي البطاقات التموينية.

وأضافت أن معايير حذف المواطنين غير المستحقين للدعم هي: من يزيد استهلاكه للكهرباء على 1000 كيلووات شهريًا، ومن يزيد معدل استهلاكه للهاتف المحمول على 1000 جنيه شهريًا، ومن تتجاوز مصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية حد الـ30 ألف جنيه سنويًا للطفل الواحد، وأيضاً امتلاك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها، بالإضافة إلى حيازة الأراضي الزراعية أكثر من 10 أفدنة، وتولي المناصب العليا.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أية محافظة من محافظات الجمهورية، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة