أول «محطة عائمة»
أول «محطة عائمة»


الإمارات تدشن أول «محطة عائمة» ذكية للنقل البحري بدبي 

أ ش أ

السبت، 04 مايو 2019 - 02:45 م

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالإمارات ، اليوم السبت 4 مايو ، المحطة العائمة الذكية للنقل البحري في «دبي فستيفال سيتي»، والتي تعد أول محطة عائمة في الدولة تتسع لأكثر من 25 راكباً.


وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بأن المحطة الجديدة تسير رحلات بحرية كل 10 دقائق، وتسهم المحطة في تعزيز التكامل بين مختلف وسائل النقل الجماعي، وذلك بربط خدمة وسائل النقل البحري /خط الجداف ـ دبي فستيفال سيتي/ مع خدمة حافلات المواصلات العامة ومحطة الخور لمترو دبي.


وشهدت مرافق محطة «دبي فستيفال سيتي»، التي شهدت نمواً كبيراً في عدد مستخدميها ، حيث ارتفع من 42 ألفا و863 راكباً في 2016 إلى 187 ألف راكب في 2017 ثم ارتفع بنسبة 24% ليصل إلى 245 ألف راكب في 2018.


وتمتاز المحطة بتصميمها المستوحى من الأحياء البحرية وتوافقها مع معايير الأبنية الخضراء وارتباطها مع الرصيف البحري وتوفير مناطق خارجية مظللة وإمكانية توسيع المحطات في المستقبل ، وكذلك قابليتها للنقل لموقع آخر.


وتعد المحطة العائمة من المحطات الذكية الأولى من نوعها، حيث توفر الأجهزة التقنية الموجودة في المحطة جميع المعلومات الآنية وجداول تشغيل رحلات النقل البحري وحالة الطقس، وكذلك يمكن للمتعامل تخطيط رحلته من خلال الكشك الذكي وبشكل متكامل مع باقي وسائل المواصلات الأخرى، كما جرى توفير أجهزة ذكية للمتعاملين لإنجاز المعاملات المختلفة الخاصة بهيئة الطرق والمواصلات أثناء وجودهم في المحطة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة