محافظ البحيرة يدشن حملة الكشف عن فيروس سي لطلاب المرحلة الإعدادية
محافظ البحيرة يدشن حملة الكشف عن فيروس سي لطلاب المرحلة الإعدادية


محافظ البحيرة يدشن حملة الكشف عن فيروس سي لطلاب المرحلة الإعدادية

فايزة الجنبيهي

السبت، 04 مايو 2019 - 04:10 م

قام  اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم السبت، بتدشين حملة الكشف عن فيروس سى لطلاب المرحلة الإعدادية بنطاق المحافظة، والتى تستهدف 375 ألف طالب وطالبة بالمراحل الإعدادية الثلاثة على مستوى مدارس التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية.

ويأتي ذلك فى إطار مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وخطة وزارة الصحة والسكان، بتعديل خطة العمل الخاصة بمسح فيروس سى لتشمل طلبة المرحلة الإعدادية. 

وانطلقت الحملة اليوم  وتستمر حتى انتهاء الفحص لجميع الطلاب  وتم تشكيل فرق عمل مكلفة يبلغ عددها على مستوى القطاع الريفي (مديرية الصحة) 180 فريقا والقطاع الحضرى (تأمين صحي) 66 فريقا ويتكون كل فريق من طبيب وعدد اثنين تمريض وسيتم فحص الطلاب فور الانتهاء من امتحانات أخر العام وذلك بعد موافقه ولي الأمر.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم  اليوم فحص طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي وحتى نهاية الامتحانات كما سيتم فحص طلاب الصف الثالث الإعدادي وفقا للخطة الموضوعة بعد امتحانات نهاية العام والمقرر لها 11/5 وحتى نهاية الامتحانات لتحقيق المستهدف من المبادرة.

وتجري عملية الفحص من خلال عمل تحليل فيروس سي عن طريق الكشف السريع وتسجيل البيانات في شيت يتم تسليمه إلى إدارة المعلومات بهيئة التأمين الصحي بالمحافظة وذلك لإدراج النتائج في قاعدة البيانات، ولا يتم إبلاغ الطلاب بنتيجة الاختبار أثناء إجراء الفحص وذلك حفاظا على السرية والخصوصية على أن يتم إبلاغ أولياء الأمور بالحالات الإيجابية فقط عن طريق مركز الاتصال بهيئة التأمين الصحي.

وأشاد المحافظ، بأهداف المبادرة للحفاظ على صحة وسلامة النشء من الشباب الذى يمثل جيل المستقبل ووقود الأمة والأمل الصاعد.        

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة