صورة موضوعية صورة موضوعية

6 قرارات من «الشركات السياحية» لضبط موسم العمرة

مي سيد السبت، 04 مايو 2019 - 06:12 م

عقدت غرفة الشركات السياحية، اجتماعا اليوم السبت، برئاسة حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الغرفة، وبحضور ممثلي القطاع الخاص في اللجنة العليا للعمرة والحج وممثلي الشركات في مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.


جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة لحماية الشركات الجادة والملتزمة في ضوء المستجدات التي طرأت على موسم العمرة 1440 هـ.

وبناءً على هذا الاجتماع فقد قرر مجلس إدارة الغرفة الأتي:

 أولاً: إيقاف جميع الخدمات التي تقدمها الغرفة للشركات السياحية التي خالفت أو ستخالف ضوابط العمرة والقرارات الجديدة الملحقة بها لموسم 1440 هـ وكذلك الشركات المتعاونة معها وكافة الشركات السياحية ذات الصلة بالمخالفة. 


ثانياً: رفع قرار مجلس إدارة الغرفة بإلغاء ترخيص الشركات المخالفة وكذلك الشركات المتعاونة معها وكافة الشركات السياحية ذات الصلة بالمخالفة لوزيرة السياحة طبقا للمادة 9 مكرر من القانون رقم 85 لسنة 68 الصادر بإنشاء الغرف السياحية، وإبلاغ هذا القرار للجهات المعنية. 


ثالثاً: التنسيق مع الجهات المعنية للحصول على كافة البيانات لأعداد المعتمرين المنفذين من خلال كل شركة سياحية مصرية وتاريخ سفر وعودة المعتمرين لمعرفة من تجاوز الأعداد المصرح بها أو من قام بترحيل الأعداد من شهر شعبان إلى شهر رمضان أو من تهرب من سداد الرسوم لإتخاذ كافة الإجراءات العقابية ضدهم. 


رابعاً: التنسيق مع اللجنة الوطنية للعمرة لإبلاغ الوكلاء السعوديين المتعاقدين مع الشركات المصرية المخالفة بتحميلهم كافة المسئوليات عن المعتمرين المصريين داخل الأراضي السعودية وكذلك حظر التعامل معهم في السوق المصري.


خامساً: إيفاد لجان للمملكة العربية السعودية فوراً لرصد المخالفات ومتابعة أحوال المعتمرين على مدار الساعة.


سادساً: استمرار عقد اجتماعات بصفة دورية بين الغرفة واللجنة العليا للعمرة والحج لمتابعة تنفيذ تلك القرارات ودراسة الخطوات والقرارات التي سيتم اتخاذها في المرحلة القادمة والمستقبلية لحماية الشركات الملتزمة والمعتمرين على حد سواء.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة