صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ثالث نهائي عربي لأبطال أفريقيا.. «الأهلي» الغائب الحاضر

رياض محمد جعيصة

السبت، 04 مايو 2019 - 06:17 م

يشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا مواجهة عربية ملتهبة، للمرة الثالثة على التوالي، حيث يصطدم الترجي التونسي حامل اللقب الأفريقي ضد الوداد المغربي بطل نسخة 2017.

النادي الأهلي، كان عامل مشترك في البطولتين السابقتين، وخسر اللقبين في عام 2017 أمام الوداد المغربي، ثم خسر لقب 2018 أمام الترجي التونسي، وكلا الفريقين سيصطدمون ببعضهما البعض في نهائي هذا العام بعدما صعدا سويا إلى المباراة النهائية.

الوداد المغربي

تأهل الوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله السلبي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ليصعد إلى اللقاء النهائي بفضل انتصاره في الذهاب بنتيجة 2-1.

الوداد البيضاوي، حقق لقب البطولة الأفريقية في عام 2017، على حساب النادي الأهلي بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين، ليخطف اللقب الأفريقي الثاني في تاريخ «وداد الأمة».

الوداد خطف التعادل في مباراة الذهاب على بهدف لكل فريق على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية، وحقق الفوز في مباراة الإياب بهدف نظيف.


الترجي التونسي

تأهل الترجي التونسي، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بالتعادل السلبي مع مازيمبي الكونغولي، ليصعد إلى النهائي مستفيدا من انتصاره بهدف نظيف في لقاء الذهاب والذي أقيم الأسبوع الماضي بتونس.

الترجي، حامل لقب البطولة الأفريقية في العام الماضي، توج بها على حساب الأهلي المصري الذي فشل في الفوز باللقب الأفريقي للمرة الثانية على التوالي.

الترجي، توج بدوري أبطال أفريقيا، بالفوز بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، حيث فاز الأهلي على الترجي في مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يخسر مباراة الإياب بثلاثية نظيفة.


وستقام المباراة النهائية يومي 24 و31 مايو، على أن تقام مباراة الذهاب في الدار البيضاء، والإياب في تونس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة