حريق الموسكي
حريق الموسكي


النيابة تقدر خسائر حريق الموسكي بـ500 مليون جنيه

محمد فاروق

السبت، 04 مايو 2019 - 08:07 م

استكملت نيابة الجمالية، تحقيقاتها فى واقعة حريق الموسكي، والذى أسفر عن حريق ما يقرب من 150 إلى 200 محل وباكية، وبلغت حجم الخسائر ما يقرب من 500 مليون جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن الحريق داخل عمارة رقم 4 بمول الشهابورة والمكون من 4 طوابق، حيث نشب الحريق فى الدور الأرضى، وانتقل إلى الدور الرابع، وأسفر عن إصابة ما يقرب من 45 شخصًا.

وانتقل فريق النيابة إلى المستشفيات لسؤال المصابين والأطباء المسئولين عن علاجهم، لسؤالهم حول الواقعة للوقوف على ملابسات الحريق، وتبين أن المول به محلات لتجار العطور وأدوات التجميل، وبدء الحريق فى الدور الأرضي نتيجة ماس كهربائى وامتد إلى الدور الرابع، حيث أمرت نيابة الجمالية بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق، والوقوف على بداية ونهاية الحريق.

وأكدت النيابة أنه لا وجود لحالات وفيات أو إصابات خطيرة، ويوجد 10 حالات فقط محجوزة لتلقى العلاج اللازم، وخروج باقى الحالات التى تعرضت لاختناق وجروح طفيفة من المستشفيات بعد تلقى العلاج.

كانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا بنشوب حريق فى منطقة الموسكى، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وخزان مياه لإخماد الحريق، ونجح رجال الحماية المدنية فى محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات وسيطروا عليه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة