د.خالد عبد الغفار
د.خالد عبد الغفار


«التعليم العالي»: المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» تحقق طفرة في مسار التعليم الفني

مروة فهمي

السبت، 04 مايو 2019 - 08:23 م

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إن المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» تهدف إلى تحقيق طفرة في مسار التعليم الفني. 

 

وأعلن عبد الغفار - خلال اجتماعه مع رؤساء ونواب اتحادات الطلاب بالجامعات الحكومية اليوم السبت، بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان - عن معايير مسابقة اختيار أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية ممثلة في الاتحادات الطلابية، خاصة في المشروعات التي لها علاقة بالبيئة والمجتمع.


وأكد أهمية الدورات التدريبية التي ينظمها معهد إعداد القادة، مشيرا إلى أهمية تنظيم المعهد لدورات تدريبية للطلاب خلال الإجازة الدراسية كالدورات التدريبية في الأكاديمية الوطنية للشباب، وأكاديمية ناصر العسكرية.

 

وطالب الوزير، رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بأهمية تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى في ‏الدولة، لافتا إلي مبادرة 'كل يوم جديد' التي تهدف إلي تعريف شباب الجامعات ‏المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة.

 

ونوه بأهمية المشاركة في الندوات الفكرية والثقافية والعلمية وكذلك ‏الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والترفيهية التي ينظمها معهد إعداد القادة بحلوان، مطالبا بأهمية مشاركة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في تلك الأنشطة، مطالبا رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية بعقد لقاءات دورية بينهم لتنسيق العمل الطلابي.

 

وأشار الوزير إلى أهمية تأهيل طلاب الجامعات لمحو الأمية الرقمية لديهم خاصة في ظل ما يشهده العالم من تكنولوجيات وبرمجيات جديدة، موضحا أهمية تعريف الشباب بكيفية التعامل مع برمجيات حديثة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرهما.

 

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لتمثيل طلاب الجامعات المصرية في بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر قريبا.

 

واستعرض رؤساء الاتحادات الطلابية عددًا من مطالبهم ‏ومقترحاتهم ومن أهمها: تطبيق مشروعات التخرج لكليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية علي نماذج حية في شوارع محافظات مصر بدلا من تنفيذ ماكيتات لا يتم الاستفادة منها بعد ذلك، وتفعيل وحدة الخريجين بالجامعات المصرية، وتنظيم الأنشطة الطلابية في أوقات لا تتعارض مع جداول المحاضرات والامتحانات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة