المهندس كامل الوزير وزير النقل
المهندس كامل الوزير وزير النقل


وزير النقل يتفقد بدء الأعمال المدنية لمشروع القطار المكهرب

أ ش أ

السبت، 04 مايو 2019 - 09:38 م

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، بدء الأعمال المدنية لمشروع القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان، حيث تابع بداية استلام الشركات للمواقع على الأرض وبداية وصول المعدات لها للبدء الفوري في أعمال الرفع المساحي والتصميمات والجلسات.


بدأت الجولة بتفقد محطة عدلي منصور التبادلية، حيث استعرض الوزير التخطيط العام للمنطقة التي توجد بها المحطة والتي تعتبر نموذجا للنقل متعدد الوسائط، حيث يضم الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والسكك الحديدية والقطار المكهرب وموقف الأتوبيسات.


وتفقد الوزير محطات هليوبوليس الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر 1 والعاصمة 1 والورشة المركزية.

والتقى وزير النقل بالمهندسين والفنيين بالمواقع، مؤكدا ضرورة العمل - على مدار الساعة - للانتهاء من تنفيذ المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد، مشيرا إلى أنه سيتابع يوميا معدلات تنفيذ هذا المشروع.

وأوضح أن الفترات القادمة ستشهد جولات ميدانية عديدة لكافة قطاعات المشروع، وأنه شخصيا سيتواجد مع العاملين صباحا ومساء حتى إنجاز هذا المشروع الهام.

وأكد أهمية الاجتماع الأسبوعي الذي سيعقد بين الهيئة القومية للأنفاق والشركات المنفذة لتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه المشروع.

يذكر أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 24 شهرا، وسيتم توريد الوحدات المتحركة خلال 16 شهرا، وستقوم شركات المقاولات المصرية بكل الأعمال المدنية من إنشاء محطات وكباري وأنفاق وتركيب قضبان حديدية وغيرها من الأعمال المدنية، فيما ستقوم شركة (أفيك) الصينية بتنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم وتوريد القطارات الـ 22 المتعاقد عليها لتشغيلها بالمشروع عقب تنفيذه، والتي أوضحت الشركة الصينية أن السرعة التصميمة لها تبلغ 120 كم/ س.

ويشمل المسار النهائي للمشروع بالترتيب محطات عدلي منصور والعبور والمستقبل والشروق 1 والشروق 2 والورش وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلي عبر كوبري علوي، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة