وليد عبد العزيز
وليد عبد العزيز


شد وجذب

وليد عبد العزيز يكتب: برامج الطبخ

وليد عبدالعزيز

السبت، 04 مايو 2019 - 11:30 م

 

لو الإعلام بيهلفط أو بيهرتل يبقى عليه العوض..ولو الإعلام بيتكلم بصدق وموضوعية فى ملفات وموضوعات حقيقية والسادة المسئولين فى عالم أخر..يبقى برضو عليه العوض.. ده كلام كاتب كبير أعتز بصداقته اتصل بى ليناقش معى عنوان المقال السابق وهو (رئيس عظيم يحتاج للمخلصين).

ملخص ما دار بيننا هو اننا كنّا نلوم على الإعلام فى فترات سابقة لاهتمامه ببعض الأمور السطحية وتجاهله للوضع الحقيقى لما يحدث فى مصر على كافة الأصعدة..صديقى قال لى إننى ارى فى هذه المرحلة مجموعة من المقالات المحترمة والهادفة ولكننى لم ار برامج متكاملة على محطات التليفزيون توضح حقيقة وحجم التنمية التى تشهدها مصر.. قد نرى ان جموع الشعب تتحدث كل يوم فيما بينها عن الأوضاع الاقتصادية بصورة غير مباشرة.. سنجد البعض يتحدث عن الأسعار والبعض الآخر يتحدث عن الاستثمار.. والكثيرون يتحدثون عن تراجع سعر الدولار.. الجميع يتحدث بالخبرة ومن خلال تجارب الحياة اليومية ولكننا لم نر حتى اليوم برامج متخصصة فى الاقتصاد لتعريف الشعب بحقيقة الأوضاع وبرامج وخطط الإصلاح وما سينتج عنها حال اكتمالها بنجاح.

لقد عدنا بدون ان نشعر إلى تكرار الأفكار والأخبار فى كل البرامج وعلى كل المحطات وكأننا متفقون على ان نقدم للمشاهد جرعة واحدة بأشخاص مختلفين.. كنت أتصور ان تقدم بعض القنوات برامج تتماشى وبرنامج الإصلاح الاقتصادى والذى أحدث وسيحدث نقلة حقيقية فى حياة المصريين.

المتابع للمشهد سيكتشف بكل سهولة اننا نقدم اكثر من ٥ برامج توك شو يوميا.. و٢٥ برنامج طبخ.. والكثير من البرامج الرياضية.. ولكننى لم ار اى برنامج اقتصادى متخصص يكون وسيلة لتعريف المواطنين بأهم مشكلة تواجهها مصر مع وضع الحلول من خلال الخبراء وبمشاركة جميع أفراد الشعب لنستطيع ان نفهم ماذا يحدث حولنا وتأثير المتغيرات العالمية علينا.. اشعر ان المشهد الاعلامى سيتغير قريبا وتكون الخريطة الجديدة متناسبة مع حجم المتغيرات التى شهدتها الدولة المصرية على كافة الأصعدة حتى لو تطلب الامر تغيير بعض الوجوه التى قدمت أقصى ما لديها وأصبح المتابع للمشهد الاعلامى على كل الأصعدة ينتظر الجديد..لم أنكر دور الإعلام الوطنى فى مساندة الدولة خلال الفترة الماضية ولكن الواقع يؤكد ان كل مرحلة لها معطياتها وان اهم ملف مطروح وسيظل كذلك على مائدة الحكومة هو الملف الاقتصادى بما يشمله من تنمية وبناء وتشغيل وتحديث كامل للبنية التحتية.

مازلت اقول ان مصر يقودها رئيس عظيم يحتاج للمخلصين.. وهنا يجب ان يكون جميع أفراد الشعب مخلصين لبلدهم أولا وأخيرا لأن نتاج الإخلاص بناء وتقدم واستقرار حقيقي بعيدا عن المنتفعين.

وتحيا مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة