بالصور..تعرف على أبرز السيارات التي سيتوقف تصنيعها في 2019
بالصور..تعرف على أبرز السيارات التي سيتوقف تصنيعها في 2019


بالصور..تعرف على أبرز السيارات التي سيتوقف تصنيعها في 2019

حامد عبدالحليم

الأحد، 05 مايو 2019 - 01:12 ص

كشف موقع "موتور وان" الأمريكي المختص بأخبار السيارات أبرز السيارات التي سيتوقف تصنيعها مع نهاية عام 2019 بشكل نهائي أو في بعض الأسواق، مع تعدد الأسباب وفقا لظروف كل طراز.

وبدأ الموقع قائمته بطراز نيسان Juke، الذي أعلنت شركة نيسان عدم نجاحه بالسوق الأمريكية رغم تصنيع مليون نسخة منه بيعت على مستوى العالم ،وستقتصر عملية وقف التصنيع لهذا الطراز من نيسان داخل أمريكا، في حين ستستمر الشركة في تصنيعه للدول الأوروبية مع استعدادها لطرح الجيل الجديد منه قريبا.

ومن بعده جاء بالقائمة طراز نيسان 370Z الرياضي، الذي ستتوقف نيسان تصنيعه على مستوى العالم مع نهاية 2019، بعد 10 سنوات من طرحه رسميا ،ويرجع سبب وقف تصنيع هذا الطراز لضعف مبيعاته التي لم تصل لـ2000 نسخة في الربع الأول من 2019.

وطراز ألفا روميو 4C كوبيه، الذي ستتوقف شركة ألفا روميو الإيطالية عن تصنيعه بشكل نهائي لطرح جيل جديد منه يعمل بمحرك كهربائي بداية في الفترة بين عامي 2020 و2021.

وأيضا طراز شيفروليه Cruze، الذي ستتوقف شيفروليه عن تصنيعه بعد طرح 3.5 مليون نسخة منه، بسبب زيادة شعبية السيارات من فئة SUV على حساب السيارات من فئة سيدان المشابهة لطراز كروز Cruze.

وطراز فورد Focus الذي ستتوقف فورد عن تصنيعه نهائيا داخل الولايات المتحدة مع نهاية عام 2019 الجاري، بسبب ضعف المبيعات، في حين سيستمر إنتاجه للسوق الأوروبية وتوفير نسخة كهربائية منه في المستقبل.


كما سيشهد العام الجاري نهاية طراز كاديلاك ATS، خاصة النسخة السيدان منه، لتصب كاديلاك اهتمامها على تصنيع الفئات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي التي أصبحت الأكثر مبيعا في العالم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة