منتخب مصر يتوج بلقب نموذج محاكاة بطولة إفريقيا
منتخب مصر يتوج بلقب نموذج محاكاة بطولة إفريقيا


بالفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح

منتخب مصر يتوج بلقب نموذج محاكاة بطولة إفريقيا

أ ش أ

الأحد، 05 مايو 2019 - 06:08 ص

توج منتخب مصر بلقب نموذج محاكاة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3، خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما في نموذج محاكاة بطولة أفريقيا، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة من 27 أبريل حتى 4 مايو، على ملاعب مركز شباب الجزيرة، بمشاركة 23 جالية افريقية تمثل 23 منتخبا أفريقيا من الدول المتأهلة لبطولة الأمم الافريقية 2019.


يضم منتخب مصر - بقيادة المدير الفني ماهر حمزة والمدرب العام أحمد نحلة - كلا من جمال عبد الناصر في حراسة المرمى ونادر رشاد ومحمود تامر وأحمد إسماعيل وتامر هشام وعبد الرحمن سيد ويوسف محسن ومصطفى هشام "تيكا" ووليد ماهر ونادر عبد الباقي وخالد عامر وأسامة حافظ، وأمير علي.


وقام وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بتسليم كأس البطولة وميداليات المركز الأول للاعبي وجهاز فني المنتخب المصري، وميداليات المركز الثاني للاعبي كوت ديفوار، وميداليات المركز الثالث للاعبي منتخب نيجيريا.


حضر حفل الختام لفيف من سفراء الدول الافريقية بالقاهرة، والعديد من قدامي اللاعبين، وكوكبة كبيرة من النقاد الرياضيين، وبعض أعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، وقيادات وزارة الشباب والرياضة. 


وأكد وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ هذا النموذج حقق الكثير من الإيجابيات وخلق حالة رياضية عاشها الشارع الرياضي في متابعة نتائج البطولة، مشيراً إلى أن نجاح النموذج بهذا الشكل يزيد من التفاؤل لدينا في نجاح بطولة أفريقيا المقرر استضافتها بمصر يونيو المقبل.


وتم خلال حفل الختام، عرض فيلم عن فعاليات نموذج المحاكاة، ومباراة استعراضية بمشاركة قدامى الرياضيين وبعض اللاعبين والفنانين، وفقرة "للموسيقى النحاسية" لفريق الكشافة، فقرة فنون شعبية.


صعد منتخب مصر كأول المجموعة الأولي والتي ضمت منتخبات (أوغندا، زيمبابوي، الكونغو) ليصطدم بمنتخب ناميبيا صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة في مباراة دور الـ 16 ويتغلب عليه بنتيجة 4/0، وفي دور الـ 8 يلتقي بمنتخب جنوب افريقيا "البافانابافانا" ويفوز عليه بنتيجة 3/1، ليصعد للدور قبل النهائي ويلاقي منتخب مالي ويتغلب عليه بضربات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي أقيمت بينهما.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة