محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


وزير القوى العاملة يتفقد وحدة تدريب متنقلة بالوادي الجديد

نور إبراهيم

الأحد، 05 مايو 2019 - 10:38 ص

 

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، بديوان عام الوزارة وحدة التدريب المتنقلة التابعة لمديرية الوادي الجديد، والتي يتم تطويرها وتحديثها، في إطار خطة الوزارة وإطلاقها 2019 عامًا للتدريب، والتي سيتم فيها تطوير كافة الوحدات المتنقلة تباعًا، والبالغ عددها 13 وحدة متنقلة بالجهود الذاتية، فضلًا عن تحديث وتطوير واعادة هيكلة كاملة لمراكز التدريب الثابتة والبالغ عددها 38 مركزًا، بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأكد الوزير أن هذه الوحدات المتنقلة ستجوب قرى ونجوع مصر البعيدة، والتي يصعب على الشباب فيها الوصول إلى مراكز التدريب الثابتة، كي يتم تدريبهم على احتياجات سوق العمل، ومجاراة احتياجاته الحالية والمستقبلية.

وشدد "سعفان" علي أن تطوير ملف التدريب يعتبر من الاهتمامات الرئيسية للوزارة في الفترة الحالية، لربط التدريب بالتشغيل، كي تسهم الوزارة في الحد من نسب البطالة، وإحداثًا للتواكب مع التطورات المتلاحقة في سوق العمل، وتغيراته التكنولوجية المتسارعة.

وأضاف: "أن الوزارة تعمل جاهدًة لجعل الشباب قادرًا على اقتحام سوق العمل بالارتكاز على تدريبه، وتطوير هذه المنظومة المهمة، والتي تأتي في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة