جامعة الأزهر تنظم قافلة طبية شاملة إلى محافظة شمال سيناء
جامعة الأزهر تنظم قافلة طبية شاملة إلى محافظة شمال سيناء


جامعة الأزهر تنظم قافلة طبية شاملة إلى محافظة شمال سيناء

أ ش أ

الأحد، 05 مايو 2019 - 11:38 ص

 

نظمت جامعة الأزهر قافلة طبية شاملة إلى محافظة شمال سيناء، برئاسة الدكتور أشرف عطية البدويهي نائب رئيس الجامعة؛ لدعم المحافظة تزامنا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.


وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر: «إن إرسال القافلة يأتي تأكيدًا على أن جهود الأزهر في المساهمة لتنمية شمال سيناء مستمرة و متواصلة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها محافظة شمال سيناء؛ من أجل توفير حياة صحية وكريمة للأهالي».


وأضاف المحرصاوي أن القافلة تضمنت إرسال العديد من الأطباء من مختلف كليات طب الأزهر في جميع التخصصات الطبية؛ لتوقيع الكشف الطبي على أهالي المحافظة وصرف الأدوية اللازمة فور توقيع الكشف بالمجان، بجانب توزيع العديد من المساعدات، لافتًا إلى أن كل ذلك تم توزيعه بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ومديرية الشؤون الصحية أيضا.

 

ووجه رئيس الجامعة الشكر لرجال القوات المسلحة العاملة على أرض سيناء، مؤكدًا أنه لابد أن نتذكر في مثل هذه الأيام، ونحن نعيش ذكرى تحرير سيناء تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة على أرضها المباركة.


وأكد استمرار دور مؤسسة الأزهر الشريف المهم في معركة البناء، من خلال نشر الفكر الإسلامي الصحيح المعتدل والعلم النافع، والذي بدوره يبني البلاد، ويعتبر حائط صد أمام الأفكار المتطرفة والهدامة من الانتشار.

 

يذكر أن جامعة الأزهر سبق وأن نظمت العديد من القوافل الطبية، التي جابت جميع محافظات الجمهورية، ضمن برنامجها السنوي في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجانب ذلك تم علاج مصابي أحداث مسجد الروضة بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي العام الماضي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة