من داخل الأنفاق
من داخل الأنفاق


أنفاق الإسماعيلية| رئيس شركة القناة:عمليات توصيل الكهرباء استغرقت شهرين

عواد شكشك

الأحد، 05 مايو 2019 - 11:38 ص

قال المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن ما تستهلك الأنفاق الإسماعيلية الجديدة من كهرباء وصل ١٦ ميجا وات، مؤكدا أن عمليات توصيل الكهرباء داخل الأنفاق استغرقت حوالي شهرين. 

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم الأحد ٥ مايو، أن عمليات توصيل الكهرباء داخل الأنفاق بالإسماعيلية الجديدة هي عبارة عن إنشاء كابلات نحاسية ١× ٥٠٠ مليمتر مربع تستوعب الأحمال عالية الجودة ويصل إجمالي أطوالها إلى 21 كيلومترا من الناحية الغربية لنفق الإسماعيلية وتم ربطهم على محطة محولات شمال الإسماعيلية جهد 66/11 كيلو فولت وتوصيلهم بـ 2 لوحة توزيع منها لوحة جهد 11 ك.ف والثانية 22 ك.ف و2 محول رفع جهد 11/22 ك.ف قدرة كل محول 10 ميجا فولت أمبير.

 و أوضح أنه من الناحية الشرقية للأنفاق تم توصيل الكهرباء من محطة محولات الإسماعيلية الجديدة جهد 220/22 ك.ف وبأطوال كابلات نحاس ٧ كيلو متر قطاع 3× 400 مليمتر مربع، وبلوحتين توزيع جهد ٢٢ كيلو فولت و٢ لوحة توزيع جهد ٢٢ كيلو فولت.

وأشار رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن هناك وحدات ديزل بالأنفاق تعمل اتوماتيكيا للاستعانة بها في حالات الطوارئ عند انقطاع الكهرباء. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة