شعار المحافظة
شعار المحافظة


بيطري المنوفية: بروتوكول تعاون لتطوير سلسلة القيمة للألبان

سهام فودة

الأحد، 05 مايو 2019 - 12:37 م

صرح الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية أن المنوفية بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع البرنامج المشترك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتنفيذ مكون تطوير سلسلة القيمة للألبان، والذي يهدف إلى دعم سلسلة القيمة الخاصة بإنتاج الألبان عبر مراحلها المختلفة ابتداء من تربية ورعاية الماشية مرورا بعمليات الحلب والفحص والتجميع والنقل وانتهاء بعمليات التصنيع والتسويق.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن المشروع يقوم بتقديم الدعم الفني من خلال خبرائه لطرق التربية الحديثة وتقديم الرعاية البيطرية للأبقار والجاموس في المحافظة.

ويقدم المشروع عدد من الأنشطة أهمها تدريب المزارعين على النحو المتوقع في منهجية المشروع وتقديم التوصيات وإعداد قواعد النظافة العامة وتنفيذها فيما يتعلق بإدارة المزرعة وإدارة صحة الحيوان وتحسين إنتاج اللبن والتغذية والتحسين الوراثي وظروف النظافة في المزرعة وعمل ترقيم إلكتروني لحيوانات المزرعة بالمجان وإجراء التلقيح الاصطناعي للأبقار من سلالات عالية الانتاجية وبالمجان.

ويلتزم المستفيدون بعدد من الشروط اهمها الموافقة على أن جميع الحيوانات يتم تحديدها وتلقيحها وتطعيمها واختبارها بغرض تحقيق صحة الحيوان وتشخيص الأمراض الطفيلية والامراض المشتركة وتطبيق قواعد النظافة المعد للمزرعة والالتزام بإجراء التحليل المختبري للصحة الحيوانية وجودة الحليب وسلامة الأغذية المتوقعة في المشروع.

وأكد على استعداد المديرية التام للتعاون الكامل لتحقيق أفضل نتيجة للثروة الحيوانية وكذا العمل على تنميتها وزيادة انتاجيتها لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة