محافظ الجيزة يشيد بمبادرة أطباء معهد القلب بإجراء عمليات بدون مقابل يوم الجمعة  بشهر رمضان
محافظ الجيزة يشيد بمبادرة أطباء معهد القلب بإجراء عمليات بدون مقابل يوم الجمعة بشهر رمضان


محافظ الجيزة يشيد بمبادرة أطباء معهد القلب بإجراء عمليات بدون مقابل

أحمد رجب

الأحد، 05 مايو 2019 - 01:16 م

أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد أن المحافظة لديها مستشفيات جيدة ولكننا في حاجة إلى خلق نظام قوي متكامل للتعامل مع المرضى واتخاذ القرار السريع واستيعاب المريض وحسن المعاملة والتواصل الجيد مع ذويه.

وأكد على أهمية تولي رعاية خاصة بالطوارئ والعناية المركزة والحضانات وهو ما ينعكس بشكل جيد على المستشفى ولفت إلى ضرورة تقديم أوجه الرعاية الطبية لمريض الطوارئ واحتوائه وطمأنة ذويه.

وأكد المحافظ بأنه سيتم عمل لقاء دوري مع جميع مديري المستشفيات بالمحافظة لمتابعة سير عمل المنظومة الصحية ومتابعة أي تداعيات خاصة تطرأ عليها ومواجهة أي معوقات تواجه القائمين على المنظومة الصحية بما يساهم في خلق نموذج جيد في القطاع الصحي.

ولفت المحافظ إلى الدور الهام لمديري المستشفيات في إدارة القطاع الصحي بالتوازي مع وزارة الصحة والمحافظة، مؤكدا أن عليهم بذل المزيد من الجهد لتوفير كافة الخدمات الصحية للمرضى.

ووجه الشكر لمدير مديرية الشئون الصحية لدورها في الارتقاء بالمنظومة الصحية وخاصة ما تحقق في مبادرة 100 مليون صحة حيث وصل عدد الذين تم إجراء المسح إلى 4,4 مليون مواطناً وتحقيق المركز الأول بين المحافظات في المرحلة الثالثة.

ووجه الشكر للتعاون الدائم والمثمر مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لإزالة أي معوقات وحلها على الفور.

وأشاد راشد بالمبادرة التي أطلقها أطباء معهد القلب بالعجوزة بإجراء عمليات مجانية بدون مقابل مادي وذلك يوم الجمعة على مدار شهر رمضان.

حضر اللقاء الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة واللواء هاني العناني رئيس حي العجوزة واللواء محمد نور رئيس حي شمال والدكتور محمد أسامة عميد معهد القلب والدكتور محمد صلاح الأمين العام لهيئة المنشات والمعاهد الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة