مساعد وزيرالداخلية للسجون
مساعد وزيرالداخلية للسجون


«الداخلية»: قريبا.. سجون مصر خالية من الغارمات

أسماء مصطفى

الأحد، 05 مايو 2019 - 01:59 م

 

 

قال اللواء زكريا الغمرى، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن احتفال اليوم سيكون سبب سعادة مئات الأسر بالإفراج عن الغارمين والغارمات، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأتمنى من المفرج عنهم عدم كتابة على أنفسهم شيكات مرة أخرى، وعدم الاستدانة من الاشخاص غير الأسوياء الذين يزيدوا من القيمة المالية للشيك.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية أن عدد الغارمات فى تناقص داخل السجون نتيجة الإفراج عن أغلبهم ولم يتبق إلا أعداد قليلة بسبب تعثر التفاوض مع الدائنين الذين يرفضون التصالح، من بينها شقيق رفض التنازل عن قضايا ضد شقيقه، وسيدة رفضت التنازل عن قضية ضد نجلها بالرغم عرض الأموال عليهم للتصالح، وهذا خارج عن إرادتنا ونعمل على حلها.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن الوزارة بِناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نعكف بصفة مستمرة على عقد لجان فحص ملفات الغارمين والغارمات للإفراج عنهم عقب سداد ديونهم تنسيقًا مع صندوق تحيا مصر، في إطار مبادرة «سجون بلا غارمين وغارمات».

 

واشار مساعد وزير الداخلية إن الوزارة تنتهج مفهوم فلسفة عقابية حديثة بإعادة تأهيل السجناء واندماجهم في المجتمع مرة أخرى، مشيرا الى  ان  دور الوزارة لا يقتصر داخل السجن بل خارجه بتقديم مساعدات للمفرج عنهم وأسر المحبوسين تنسيقًا مع قطاعات الوزارة المعنية والجهات المختصة لمنع عودتهم للجريمة مرة أخرى.


وأضاف مساعد وزير الداخلية: "القيادة السياسية تحرص في كافة المناسبات الدينية والوطنية على الإفراج عن   السجناء ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية، منوها بانه تم  الإفراج عن 89 غارم وغارمة من بينهم 13 سيدة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة